الرئيسيةسيارات

نصائح هامة قبل أن تفكر في بيع سيارتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – لا شك أن بعد شراء سيارة جديدة ومع مرور الوقت ستفقد السيارة الكثير من قيمتها المادية، وتشير بعض الدراسات في عالم السيارات أن غالبية الموديلات الجديدة تفقد حوالي 10% من قيمتها المادية بعد مرور أول شهر، وحوالي 30% بعد مرور عام كامل على شراؤها واستخدامها.
لكن هناك طريقة جيدة ونصائح يمكن أن تقوم بها لتفادي الخسارة الكبيرة عند بيع سيارك، سنستعرضها خلال السطور القليلة القادمة.

لون السيارة هذه النصيحة يجب اتباعها من بداية القصة، من مشهد دخولك إلى المعرض لشراء سيارة، تجنب تمامًا شراء الموديلات المغطاة بالألوان الغريبة والغير مرغوب فيها من الكثير من الأشخاص، وأبرزها الأصفر، الأخضر والبرتقالي.

الصيانة الدورية المستمرة تابع الصيانة الدورية لسيارتك بشكل مستمر، وقم بفحصها من وقت إلى آخر للتأكد من سلامة قطع السيارة الداخلية، ويمكن الاهتمام بالتالي خلال عملية الصيانة الدورية:

1- اهتم بتغيير فلتر الهواء الخاص بسيارتك، فهذا سيساعد سيارتك على التنفس بسهولة فيطول عمر المحرك.

2- تأكد من سلامة نظام التبريد وصيانة الخراطيم لإبقاء السيارة باردة.

3- فحص ضغط إطارات السيارة والحفاظ على الضغط الصحيح.

4- انتبه لمقاييس السيارة الخاصة بضغط الزيت ونظام التبريد والضغط غير السليم للإطارات في السيارات الحديثة.

5- افحص سيارتك بشكل شامل بإنتظام.

6- احصل على جدول زمني من الميكانيكي الذي يهتم بسيارتك لمواعيد تغيير الزيوت ومواعيد فحص السيارة بالكامل والتزم به.

إيصالات دفع الصيانة لا تنس عزيزي القارئ الاحتفاظ بجميع إيصالات الدفع للتوكيل أو المركز المعتمد، التي تعتبر دليل إثبات على اعتنائك بالسيارة والحفاظ عليها.

نظافة السيارة ضع أهمية قصوى للحفاظ على نظافة السيارة الداخلية ونظافة هيكلها الخارجي وخلوه من الخدوش أو الصدمات.

اختيار الوقت المناسب للبيع لا تعرض سيارتك للبيع في فترات ارتفاع أسعار الوقود، أو انخفاض الأسعار الجمركية في الموانئ على السيارات، ويفضل أن يتم بيع السيارة في السنوات الخمس الأولى من تاريخ شراؤها، حيث أشارت بعض الدراسات أن السيارة تفقد 50& من قيمتها المادية الأصلية بعد مرور 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى