تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

“تحديث” أداة البحث في فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حدث موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خدمة البحث، لتسهيل حصول المستخدمين على المعلومات والتعليقات التي يرغبون في الإطلاع عليها بوقت أقل.
وقال أحد مسؤولي الموقع ويدعى توم ستوكي، الخميس، في حديث لـ”غرفة أخبار فيسبوك”:” عندما يحدث أمر ما في العالم، يسارع المستخدمون إلى تصفح موقع فيسبوك لمعرفة ردود فعل أصدقائهم وأقاربهم حول الأمر”.

وحول طبيعة التحديثات التي طرأت على البحث، أوضح ستوكي:” اليوم طورنا البحث داخل فيسبوك، فبالإضافة إلى ما يقوله الأصدقاء والأقارب، يستطيع المستخدم الاطلاع على أحدث الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي”.

وأضاف أنه عندما تضع كلمة في الخانة المخصصة للبحث في الموقع، ستظهر نتائج مصنفة حسب الوقت والأشخاص والصلة بالموضوع إلى جانب صفحات الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي.

وبموجب الخدمة الجديدة، فإن فيسبوك سيبرز تعليقات لصفحات إخبارية تتناول الأحداث لحظة وقوعها لمساعدة المستخدم على متابعة القصص الإخبارية التي تحظى بمتابعة كبيرة.

وقال المسؤول في الموقع إن البحث بحلته الجديدة يساعد المستخدم في تخطي التعليقات المزعجة، واختصار الوقت من أجل الوصول إلى النتائج التي يريدها.

يشار إلى أن مستخدمي موقع “فيسبوك” يجرون 1.5 مليون عملية بحثية يوميا، كما أنهم ينشرون نحو 2 تريليون تعليق، وفقا لبيانات الموقع.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى