الرئيسيةمحلي

جابر: لن نتبع مناعة القطيع والمطعوم الاماراتي آمن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الجمعة، أن ارتفاع اصابات كورونا المحلية مقلق وخاصة ان عدد الحالات في الاردن وصلت الى صفر خلال الاونة السابقة.

وأضاف جابر، خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك الذي يذاع عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه حازم رحاحلة ورندة كرادشة، أن الحكومة لن تتبع سياسة مناعة القطيع، مشيرا إلى أن الأردن على مفترق طرق بعد ارتفاع الاصابات المحلية.

وقال، ان الحكومة تعهدت بعدم العودة الى الحظر الشامل بسبب اثاره الاقتصادية الكبيرة، منوها ان اثر الحظر الشامل ليوم الجمعة الاقتصادي قليل غير ان الاثر النفسي كبير.

وأشار الى وجود بعض الثغرات في المعابر، لافتا الى ان الحكومة تتعلم من التجربة.

ونوه الى ان عدم تسجيل اصابات كورونا محلية لفترة طويلة جعل الكثير من المواطنين يشكك بالاصابات الجديدة المتزايدة لفيروس كورونا.

ولفت الى أن تقارير من عديد الدول تفيد بانخفاض الاعمار التي تتأثر بالفيروس المستجد، مؤكدا ان طبيعة انتشار المرض سريع بشكل كبير.

وأضاف، ان حالة نقلت عدوى كورونا الى 32 شخصا في مؤسسة اقتصادية، مضيفا أن الاستحقاقات القادمة قد تصعب الوصول الى صفر اصابات.

وعن المطعوم الاماراتي، قال إن الاردن دخل في المرحلة الثالثة من تطوير المطعوم بطلب من دولة الامارات عبر 500 شخص، مؤكدا ان المطعوم آمن.

وشدد على ان الوزارة لن تعط المواطنين أي مطعوم يلحق بهم الضرر، معتبرا ان سبب تأخير تطوير لقاح كورونا عالميا التجارب على عدد كبير من الاشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى