الرئيسيةشبكات اجتماعية

شراكة استراتيجية بين ولمارت ومايكروسوفت لشراء تيك توك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وولمارت مايكروسوفت أعلنا الخميس شراكة استراتيجية لشراء تطبيق المقاطع المصورة القصيرة “تيك توك” المملوك لشركة “بايت دانس” الصينية.

وقالت الشركة في بيان: “نحن على ثقة من أن شراكة، وولمارت، ومايكروسوفت، ستلبي توقعات مستخدمي “تيك توك” في الولايات المتحدة، بينما تستجيب لمخاوف المنظمين الحكوميين”.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر “مطّلعة” القول إن الشركة الصينية أجرت محادثات لبيع عملياتها، في أميركا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا، لشركات من بينها مايكروسوفت وأوراكل، في صفقة قد تصل قيمتها، ما بين 25 مليار دولار إلى 30 مليار دولار.

وارتفعت أسهم وولمارت 4.4 في المئة بعد هذا البيان.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أصدرت قبل أسابيع أمرا تنفيذيا يحظر استخدام التطبيق في الولايات المتحدة، واتّهم ترامب التطبيق بأنه يتيح للصين تعقّب الموظفين الفيدراليين، وإعداد ملفات لأشخاص بغرض ابتزازهم، والتجسس على شركات.

ورفعت الشركة الصينية المالكة لـ “تيك توك” دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأميركي، للطعن في قراره.

وقالت، مايكروسوفت، في وقت سابق إنها تجري المباحثات للاستحواذ على التطبيق، وإنها تهدف إلى الانتهاء منها بحلول، 15 سبتمبر، مؤكدة أنها ستضمن نقل كل البيانات الشخصية للمستخدمين الأميركيين وبقائها في الولايات المتحدة.

وسيتيح الاستحواذ على تطبيق “تيك توك” فرصة نادرة لمايكروسوفت لتصبح منافسا كبيرا لعمالقة التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”سناب”. وتملك الشركة أيضا شبكة “لينكد إن” للتواصل الاجتماعي.

واستقال الرئيس التنفيذي لـ”تيك توك”، كيفن ماير، من منصبه، الخميس، وحلت مكانه المديرة العامة، فانيسا باباس، مؤقتا، وفقا لمذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى