الرئيسيةمحلي

التربية: لا كمامة للأطفال دون الصف الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكد مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس أن الوزارة أقرت اجراءات السلامة العامة في رياض الاطفال وفقا لبروتكول مشترك مع وزارة الصحة، مشيرا الى أنه يقوم على تعقيم الادوات والطاولات والمقاعد والالعاب باستمرار.

وقال المحاسيس خلال استضافته عبر المملكة إن استجابة الاطفال لتوجيهات المعلمات في سن رياض الاطفال والصفوف الثلاثة الاولى أكثر من الاطفال الاكبر سنا، موضحا أن عودتهم الى الرياض والمدارس في الاول من ايلول المقبل ستكون اسهل.

وأضاف أن طالولات الانشطة والالعاب ستكون معقمة بشكل جيد، إضافة الى توجيه الاطفال لعدم الاشتراك بالالعاب وطاولات الانشطة، بشكل يحافظ على التباعد ويضمن السلامة العامة.

وبين أنه لم يتخذ قرارا بعد بدوام اطفال الرياض ثلاثة ايام بالاسبوع.

كما أكد المحاسيس أن الاطفال في الصفوف أقل من الصف الرابع الاساسي غير مطالبين بارتداء الكمامة، موضحا أنه لابد للأهالي من احضار الادوات الخاصة للاطفال مثل مطرة المياه وصندوق الطعام والاقلام وغيرها من ادوات.

وأوضح أن نحو 1500 معلم ومعلمة يعملون في رياض الاطفال، مشيرا الى سهولة اجراء فحص كورونا لهم قبل بدء الدوام، وفي حال ظهور اي اصابة في أي من رياض الاطفال سواء الحكومية او الخاصة سيتم اغلاق الروضة 14 يوما.

ودعا الحراسيس الاهالي عدم ارسال اطفالهم الى الرياض او المدارس في حال ظهور اعراض ارتفاع حرارة او زكام عليهم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى