الرئيسيةتطبيقات ذكية

أندرويد 11 سيغضب الملايين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ينتظر مستخدمو الأجهزة الذكية الخلوية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد التحديث الجديد منه، “أندرويد 11″، ولكن إلغاء إحدى الخصائص ربما سيغضب ملايين المستخدمين.

وفق تقرير نشره موقع “أندرويد بوليس” فإن نظام التشغيل الجديد سيمنع التطبيقات من فتح الكاميرا باستخدام تطبيقات الطرف الثالث، وسيقصر التصوير على تطبيق الكاميرا المدمج في نظام التشغيل.

واعتبرت غوغل المطورة لنظام التشغيل أندرويد، أن إلغاء هذه الخاصية تأتي من باب زيادة الأمن والحماية للمستخدمين، خاصة من البرامج والتطبيقات التي يمكن أن تخترق المستخدمين.

في النظام الحالي يمكنك عند التصوير اختيار أي تطبيق التصوير الذي تفضله، ولكن هذه الميزة لن تبقى موجودة على الأجهزة التي سيحدثها النظام.

ولكن ماذا يعني هذا للمستخدمين الذين يستخدمون تطبيقات مختلفة للتصوير؟، مثل أدوبي لايت روم، او ڤاسكو، أو بتر كاميرا؟

هذا التحديث يعني أنهم قادرون على استخدام الكاميرا بتطبيقات الطرف الثالث فقط عند فتحها من التطبيق الذي يريدونه بشكل مباشر، بحسب تقرير نشره موقع فوربس.

وذكرت فوربس أن غوغل لا تريد من أي تطبيق أخذ بيانات خاصة بالمستخدم، مثل بيانات موقع التقاط الصورة، أو مكان تخزينها ووقتها، من دون علم المستخدم، إضافة إلى منع حصول التطبيقات الضارة على مثل هذه المعلومات.

ويتوقع أن يدعم النظام الجديد استخدام شبكات “واي فاي” بسرعات تصل إلى خمسة غيغاهيرتز، والتي يرجح أن يكون لها علاقة بتطبيقات السيارات التي تقدم دعم أندرويد أيضا.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى