الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية تدعم وتشارك في مشروع تطوير خط الطوارئ للصم 114

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في إطار جهودها الدائمة لدعم ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع؛ أعلنت شركة أمنية يوم الإثنين وبحضور سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، عن دعمها ومشاركتها في مشروع خط الطوارئ للصم 114 الذي يتيح للأشخاص ذوي الاعاقة السمعية منصة يمكن من خلالها توفير اتصالات فيديوية مجانية عبر تطبيق تم استحداثه لهذه الغاية.
وكانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومديرية الأمن العام قد وقعتا مذكرة تفاهم مع شركة أمنية وزين وأورانج الأردن والشركة العالمية الحديثة لتطوير برامج الاتصالات- جلوبيتل لإتاحة رقم الطوارئ 114 مجاناً للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وذلك تنفيذاً لمبادرات فريق العمل المتخصص لتمكين ذوي الإعاقة من النفاذ إلى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي تم تشكيله من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات (مبادرة معكم أقوى).
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقدم أمنية إلى جانب فريق العمل المتخصص الدعم الفني، والدعم الإلكتروني والتسويقي، والتأهيل والتدريب الفني والتوعوي إضافة إلى التسهيلات البيئية.
وفيما يتعلق بالدعم الفني، قامت أمنية وبالتعاون مع مديرية الأمن العام وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بتجهيز حلول اتصالات لخط الطوارئ رقم (114) للأشخاص ذوي الإعاقة لتفعيل خدمة التواصل المرئي في حالة الطوارئ مع مختصين داخل مركز القيادة والسيطرة ممن تم تدريبهم على التواصل بلغة الإشارة.
أما الدعم الإلكتروني والتسويقي، فتضمن تعديل عقود الاشتراك لتصبح مقروءة بلغة الإشارة، تحديد العروض الموجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير آلية شحن البطاقات المدفوعة مسبقاً بطريقة سهلة جداً من خلال التصوير والتحميل على التطبيق الخاص بالشركة.
وعلى صعيد التأهيل والتدريب الفني والتوعوي؛ قامت أمنية بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتدريب موظفي خدمة الجمهور في معارض الشركة حول فن وأساليب التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تقديم أفضل خدمة لهم، بالإضافة للتواصل مع المجتمع المحلي من خلال رسائل توعوية تشجيعية لتحفيز الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على الاندماج مع المجتمع، فيما سيتم إلى جانب التسهيلات البيئية، تجهيز معارض الشركة الرئيسية لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعديل معرض التسوق من داخل السيارة (Drive Through ) ليتناسب مع هذه الفئة.
وفي تعليقه على مذكرة التفاهم، شكر الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على تقديمه الدعم المستمر لذوي الاعاقات وتسخيره كافة الامكانيات اللازمة لتوفير حياة مُثلى لهم، كما أثنى على جهود مديرية الأمن العام لتوفيرها التسهيلات الضرورية لتنفيذ هذا المشروع الريادي الوطني.
وفي سياق متصل، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، بكافة الجهود المبذولة لإطلاق هذه الخدمة المميزة التي سيكون لها أثر واضح وملموس عند الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في حال تعرضهم لأي طارئ لا قدّر الله. وأكد أن انخراط شركة أمنية في المشاركة في هذه المبادرة يأتي لقناعتها التامة بضرورة دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتمكينهم من الحصول على جميع الخدمات التي تقدم لأقرانهم بطرق ميسرة وسهلة، وذلك بهدف تحفيزهم وتشجيعهم على تأدية أدوارهم بفعالية وكفاءة في مجتمعاتهم.
وأضاف شطارة، إن هذه المبادرة تمثل جوهر استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لشركة أمنية لما تحمله من معانٍ إنسانية نبيلة وسامية، مشيراً إلى دور أمنية المميز في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وخصوصاً السمعية منها، حيث وقعت الشركة قبل نحو الثلاثة أعوام اتفاقية شراكة ودعم لشركة لحن التجارية “SignCom”، والتي تقوم فكرتها على تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتقديم خدمة التواصل المرئي بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية والأشخاص الصم عن طريق أحدث تطبيقات وتكنولوجيا الاتصالات.
وعقب توقيع مذكرة التفاهم، كرّم سمو الأمير مرعد بن رعد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومديرية الأمن العام وشركة أمنية إلى جانب الشركات زين وأورانج وجلوبيتل بشهادات شكر من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى