الرئيسيةمحلي

تمديد ساعات الحظر مساء اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يدخل مساء اليوم قراري تمديد ساعات حظر التجوّل في جميع محافظات المملكة ، وعزل مدينة سحاب حيز التنفيذ.
وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة قد في الايجاز ليوم الاثنين ، انه واعتبارا من مساء الثلاثاء تنفيذ قراري تمديد ساعات حظر التجوّل في جميع محافظات المملكة لتبدأ من الساعة العاشرة مساء للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الحادية عشرة مساءً للمواطنين، وتستمرّ حتى الساعة السادسة صباحاً.

وسيتثنى من القرار أعلاه مدينة سحاب التي تقرر عزلها عن باقي العاصمة عمان.

وفي التفاصيل ، قال العضايلة انه تنفيذا لما أعلنته الحكومة في وقت سابق مطلع الاسبوع، وفي ضوء تزايد أعداد الإصابات المحليّة، سيتم اعتباراً من مساء الثلاثاء تمديد ساعات حظر التجوّل في جميع محافظات المملكة لتبدأ من الساعة العاشرة مساء للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الحادية عشرة مساءً للمواطنين، وتستمرّ حتى الساعة السادسة صباحاً.

كما قال العضايلة انه في ضوء ارتفاع حالات الإصابة المسجلة في مدينة سحاب، وبتوصية من وزير الصحة، سيتم عزل مدينة سحاب عن باقي مناطق المملكة اعتبارا من الساعة 12 ظهرا من يوم الثلاثاء 25 آب إلى حين استقرار الحالة الوبائية في المدينة.

وخلال عزل مدينة سحاب، سيتم إغلاق المرافق التعليمية، والأسواق الشعبية والمتنزهات والمساجد.

وستستمر مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب بالعمل، ويسمح بالدخول والخروج إلى المدينة الصناعية وفق آلية مرورية توفر مسارا يضمن عدم المرور بمدينة سحاب، وستوضح خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الخطة المرورية التفصيلية لاحقاً.

وسوف يُمنع على سكان مدينة سحاب الدخول والخروج من وإلى المدينة الصناعية.

سوف يتم إغلاق أي مصنع يسجل فيه حالات إصابة، ويطبق البروتوكول الصحي لاحتواء الإصابات، والذي تم إعداده لهذا السيناريو. وسوف يوضح تفاصيله معالي وزير العمل خلال مداخلته.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى