الرئيسيةمحلي

تمديد ساعات الحظر الجزئي اعتبارا من الثلاثاء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إنه تم تحديد اجراءات فورية استجابة للتطورات المقلقة في أعداد الاصابات ومواقعها، كما تم تحديد اجراءات تتجه النية لتنفيذها بحلول نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف خلال مؤتمر ايجاز السبت، أن مصفوفة الاجراءات الحكومية تتطلب العودة لمرحلة أكثر خطورة وبائياً، مبينا أنه لن يتم الانتقال لمستوى متوسط الخطورة في هذه الفترة، وسيتم فرض اجراءات حظر وعزل على مستوى المناطق الساخنة فقط.

ولفت إلى أنه سيتم تعليق قداس الأحد، في عمان والزرقاء، بعد تسجيل اصابات في منطقة الأشرفية، كما سيتم تشديد اجراءات التباعد والالتزام بالكمامات، اضافة لاجراءات في الكنائس.

وأشار إلى أنه سيتم تعديل ساعات حظر التجول لتصبح: للساعة 10 مساء للمنشآت والحادية عشر مساء للمواطنين، وحتى 6 مساء، كما سيتم فك عزل الرمثا، وجعل ساعات التجول كالساعات المسموح بها في بقية مناطق المملكة، اذا استمر استقرار الوضع الوبائي هناك كما هو الآن.

وشدد على وجود نية لتنفيذ حظر تجول شامل في العاصمة والزرقاء الجمعة المقبلة، في حال استمر الوضع الوبائي كما هو عليه الآن.

وأكد أنه سيتم تشديد الاجراءات والرقابة على المطاعم والتزامها بالتقيد بالتدابير واجراءات السلامة العامة، كما يتم وضع بروتوكول صحي لفتح القطاعات الاقتصادية في حال تسجيل اصابات بها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى