الرئيسيةتطبيقات ذكية

مايكروسوفت تعلن نهاية إنترنت إكسبلورار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتوقف تدريجيًا عن دعم متصفح الويب إنترنت إكسبلورار 11 (Internet Explorer) ومتصفح (Legacy Edge) على (Microsoft 365) خلال العام المقبل.

وتنهي عملاقة البرمجيات دعم إنترنت إكسبلورار 11 عبر خدمات (Microsoft 365) العام المقبل، ولن يتم دعم المتصفح في غضون عام، في 17 أغسطس 2021، لخدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت، مثل (Office 365) و (OneDrive) و (Outlook) والمزيد.

كما تنهي مايكروسوفت أيضًا دعم إنترنت إكسبلورار 11 مع تطبيق (Microsoft Teams) على الويب في وقت لاحق من هذا العام، مع انتهاء الدعم في 30 نوفمبر.

وبينما سيستغرق الأمر بعض الوقت لإبعاد مستخدمي (Internet Explorer 11) من المؤسسات، تأمل مايكروسوفت أن يساعد وضع توافق الجديد مع إنترنت إكسبلورار في متصفح (Microsoft Edge) المستند إلى (Chromium) في ذلك.

وستستمر في السماح للشركات بالوصول إلى المواقع القديمة التي تم تصميمها خاصة لمتصفح (Internet Explorer)، حتى تنهي مايكروسوفت دعم (Internet Explorer 11) بالكامل في نظام التشغيل ويندوز 10.

وتُعد تحركات مايكروسوفت لإيقاف دعم (Internet Explorer 11) ضمن تطبيقاتها الرئيسية للويب خطوة أولى جيدة.

ويعتبر (Internet Explorer 11) بمثابة أحدث إصدار من (Internet Explorer)، وقد ظهر لأول مرة في عام 2013.

وإلى جانب تغييرات الدعم، تخطط عملاقة البرمجيات أيضًا لإسقاط الدعم لإصدارها القديم الحالي من (Microsoft Edge) في 9 مارس 2021.

وبعد انتهاء تاريخ الدعم، لن يتلقى الإصدار القديم من متصفح (Edge) تحديثات الأمان.

البوابة العربية للاخبار التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى