الرئيسيةمحلي

العضايلة: 57% من الأردنيين يشككون بكورونا .. ومخالفة 22 مواطنا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن جلالة الملك عبدالله الثاني يقود جهود حثيثة لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين، أن الحكومة تعمل وبالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات تقوم بمراجعة مصفوفة فتح القطاعات، ونقل بعضها للمنطقة الزرقاء التي نحن فيها بدلا من المرحلة الخضراء، ضاربا مثالا على ذلك بالمدارس والجامعات، مع ضرورة الالتزام باجراءات السلامة العامة.

وبين أن مواعيد العودة للمدارس والجامعات في موعدها، مجددا التأكيد على أنه لن يكون هناك حالات اغلاق شامل أو كلي خلال هذه المرحلة.

ولفت إلى أن اجراءات الحظر الشامل لها كلفة عالية اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا، متمنيا أن لا نعود اليها، متابعا أن عدم العودة للحظر الشامل يتطلب التزام الجميع باجراءات الصحة والسلامة العامة، مؤكدا الاستمرار بالمراهنة على وعي المواطنين والتزامهم.

وأشار إلى أن هناك دراسة أجريت خلال الأسبوع الماضي حول وعي المواطنين بفيروس كورونا، لتظهر أن 43% منهم فقط يأخذون خطورة كورونا على محمل الجد، فيما يوجد 57% يشككون بخطورة كورونا، منهم 8% يعتبرون كورونا أكذوبة أو مؤامرة، وهنا يجب التأكيد أن الوباء أصاب 21 مليونا حول العالم وقتل أكثر من 700 ألف انسان حول العالم، ويجب التعامل معه بحرص.

وأكد ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات وعدم اقامة التجمعات خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن مديرية الأمن العام تتباع الاجراءات الخاصة بأمر الدفاع رقم 11 ولن تتهاون مع أي جهة تعرض صحة المواطنين للخطر.

وأعلن عن اغلاق 28 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع، فيما حررت 51 مخالفة بحق أخرى، و22 مخالفة بحق مواطنين لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11، وسيتم الاستمرار بالاجراءات.

وشدد على أنه تم اتخاذ اجراءات مشددة في حدود العمري، بحيث تم اجراء مناقلات وتعيين نائب محافظ للاشراف على المركز الحدودي.

وأوضح أن نطاق حركة الاعلاميين في الرمثا يحصر حركتهم في لواء الرمثا ولا يسمح لهم بالخروج منه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى