أجهزة ذكيةالرئيسية

أبل تعلن عن تأجيل إطلاق iPhone 12

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –
أكدت شركة أبل رسمياً، تأجيل إطلاق iPhone 12 لعدَّة أسابيع عن الموعد المُعتاد، حيث اعتادت الشركة في الأعوام الماضية إطلاق أجهزة iPhone في نهاية أيلول من كل عام.
ويعتبر قرار “أبل” بتأجيل الإطلاق أمر متوقع وغير مُستغرب، والسبب هو ما تُواجهه الشركات والمصانع التقنية من تحدِّيات بسبب جائحة (كورونا).

ووفق صحيفة (اندبندنت) فإنه يُتوقَّع أن يكون الإطلاق في نهاية تشرين الثاني المقبل، أو في بداية كانون الأول.

وأعلنت “أبل” عن نتائج جيدة جداً في الربع الثاني من العام، حيث كان المحللون يتوقعون أن يكون هناك انخفاض كبير في الإيرادات بسبب كورونا، لكن الشركة أعلنت اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني، وكانت الإيرادات صادمة لأغلب المحللين، حيث كانت هناك زيادة بأكثر من 11% مقارنة بالربع نفسه من عام 2019، وسبب هذه الزيادة ارتفاع مبيعات iPad، ومبيعات iPhone SE الجيدة جداً.

ولا تزال مبيعات أجهزة iPhone تشكل أحد أكبر المصادر للشركة، حيث كانت نسبة مبيعات أجهزة iPhone من مُجمل المبيعات 44 في المئة، كما تشكل مبيعات أجهزة Mac ما يقرب 12 في المئة.

وبهذه الأرقام يكون قرار “أبل” تأجيل إطلاق جهازها الجديد قراراً صائباً وصحيحاً، مع العلم بأن أغلب الشركات التقنية أعلنت عن أرقام مشجعة جداً للربع الثاني من هذا العام، حيث كان هناك ارتفاع ملحوظ في مبيعات جميع الشركات التي تعمل في هذا المجال. وحسب إحدى الإحصائيات فإن مبيعات أجهزة iPad في هذا الربع كانت أفضل من مبيعات عام 2012.

وبخصوص iPhone 12 فتُشير التوقعات إلى أنه سيأتي بتصميم مختلف عن الجهاز الحالي، كما ذكر معظم المصادر أن من الممكن أن تُعلن الشركة عن 4 أجهزة هذا العام، ومن المتوقع أن يدعم iPhone 12 تقنية الجيل الخامس بجانب بعض التحسينات في الأداء وعُمر بطارية الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى