الرئيسيةسيارات

ما الذي يعنيه إضاءة لمبة بطارية المفتاح؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعتمد مفاتيح السيارة على بطاريات لأداء عملها (مثل فتح وقفل السيارة)، ولكي لا تنفذ البطارية وينتهي بك المطاف واقفاً في مكان ما من دون استطاعتك الدخول الى سيارتك، لجأ بعض صانعي السيارات إلى إضافة لمبة تحذيرية مميزة سنتكلم عنها اليوم.

لمبة انخفاض بطارية المفتاح
يراقب كمبيوتر السيارة عادةً سعة بطارية المفتاح، وبمجرد الوصول إلى نقطة معينة، ستُضاء لمبة انخفاض بطارية المفتاح التحذيرية في طبلون السيارة لإعلامك بضرورة استبدال البطارية.

أما عن كيفية القيام بذلك، فتختلف بإختلاف نوع السيارة، ويحتوي دليل المالك على معلومات حول نوع البطارية التي يجب استخدامها وكيفية استبدالها، كما يُمكنك العثور على هذه المعلومات عبر الإنترنت بعد تحديد نوع سيارتك، ولكن تأكد من استخدام نوع البطارية الصحيح، حتى لا يتسبب الجهد المختلف في تلف المفتاح أو إضاءة اللمبة التحذيرية بالرغم من أن المفتاح لا يزال يعمل.

هل من الآمن القيادة أثناء إضاءة لمبة انخفاض بطارية المفتاح؟
لا تؤثر إضاءة هذه اللمبة على قابلية قيادتك للسيارة، لذا يمكنك استخدام السيارة بشكل طبيعي، ولكن إذا أهملت الأمر، فقد لا تتمكن من بدء تشغيلها، لذا نصيحتنا لك هو القيام بتغيير البطاريات فور إضاءة اللمبة التحذيرية، لضمان عمل المفتاح بشكل طبيعي.

وكالات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى