اقتصاد

” تنشيط السياحة” : ادخال تقنية التصوير “ثلاثية الابعاد ” للمستشفيات ضمن منصة” سلامتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اطلقت هيئة تنشيط السياحة الاردنية تقنية التصوير ثلاثي الابعاد للمستشفيات في العاصمة عمان ضمن منصة سلامتك والتي تأتي ضمن اجراءات الهيئة وخططها للتسويق السياحي للمملكة.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، قال إنه بإمكان الزائر بهدف السياحة العلاجية ومن خلال منصة سلامتك الان مشاهدة كافة مرافق المنشاة العلاجية “المستشفى”، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع خطط الترويج السياحي خلال فترة الحظر وتماشيا مع الظروف الراهنة.

وبين أن عملية التصوير ثلاثي الأبعاد للمستشفيات تمت بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية  والتي تمت من خلال شركة الأسواق الحقيقية لتصوير ثلاثي الأبعاد .

وأشار عربيات إلى أن النظام يوفر ايضا بيانات دقيقة من داخل المستشفيات، ونماذج ثلاثية الابعاد للمناطق المفتوحة، بحيث تدعم القرارات المستقبلية للسائح في زيارة المستشفى الذي يراه مناسبا .

واكد عربيات على تعاون جمعية المستشفيات الخاصة في تسهيل الاجراءات ودعمها لخطط الهيئة في التسويق الامثل للسياحة العلاجية مشيرا الى ان المملكة بدأت في تطبيق خطة السياحة العلاجية خلال شهر يوليو عبر فتح منصة “سلامتك” لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن، لتلقي العلاج من دول المنطقة، والخليج، والعالم.

وأضاف عربيات أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة والتزامها بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة لتطوير حلول ذكية ومبتكرة تتيح استخدام نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة منها في ترويج السياحة، والمساهمة في تعزيز تجارب المستخدمين من المهتمين في العلاج في المملكة .

وتأتي منصة “سلامتك” متخصصة في استقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن، لتلقي العلاج من دول المنطقة، والخليج، والعالم من خلال الموقع http://Www.salamtak.gov.jo
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى