سيارات

كيف تحافظ على المقاعد الجلدية في السيارة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في عالم السيارات ترمز المقاعد الجلدية للفخامة، ولذلك يفضل الكثيرون اختيارها في سياراتهم، إلا أننا نحذرّك، إذ أن هذا النوع من الفرش بحاجة لعناية خاصة كي لا يتلف.

أولاً: نصائح للحفاظ على المقاعد الجلدية
– في البداية، عليك الحرص على ركن السيارة في الأماكن الظليلة تجنباً لأشعة الشمس الحارقة، والتي تسبب تشققات لجلود المقاعد.

– عليك أن تتجنب أيضاً استخدام الآلات الحادة أو المعدنية مثل المفاتيح، خاصة إذا كان لديك أطفال، والتي قد تتسبب بسهولة في تشويه المظهر الفاخر للمقاعد الجلدية.

– تجنب أيضاً اشعال السجائر داخل السيارات، اذ ان شعلتها النارية قد تحدث خدوش في الجلد المعروف بحساسيته، ناهيك عن رائحة الدخان الكريهة التي “تلتصق” به.

– أخيراً، عليك الإبقاء على نظافة هذا النوع من المقاعد، اذ أن تراكم الأوساخ والبقع عليها سيؤدي الى تلفها.

ثانياً: تنظيف المقاعد الجلدية
يمكننا تلخيص الأمر لك من خلال بعض المراحل والتي إذا أتممتها بطريقة صحيحة، ستحصل على نتائج مُرضية جداً:

1 – إزالة الأتربة

تنقسم هذه المرحلة إلى عدة خطوات كالتالي:

استخدم المكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة، كما يمكنك استخدام الهواء المضغوط لإخراج الأتربة من بين الشقوق التي يصعب الوصول إليها.

إذا ظلت المقاعد متسخة بسبب تراكم الأتربة، ننصحك بإستخدام قطعة قماش مبلّلة بسائل تنظيف مخصص لتنظيف الجلود.

أخيراً، استخدم فرشاة ناعمة مبللة بسائل التنظيف لإخراج الأتربة من المناطق التي يصعب الوصول إليها بالوسائل السابقة.

2 – المسح

بعد انتهاء المرحلة السابقة، قم بمسح ما تبقّى من سائل التنظيف بقطعة قماش نظيفة جافة. عندما جرّبنا ذلك، لاحظنا تجمع الأوساخ والأتربة قطعة القماش!

3 – استخدام مستحضرات العناية بالجلود

ضع مستحضر العناية بالجلود على المقاعد ووزعه بطريقة دائرية باستخدام قطعة قماش، وذلك لإعادة تغذيتها بالزيوت الطبيعية التي تفقدها مع الوقت، ثم قم بتركها قليلاً في مكان مظلل لمدة ساعة على الأقل.

4 – التلميع

لإعطاء المقاعد الجلدية اللمعة المحببة لدينا، قم بإحضار قطعة قماش ناعمة للتلميع، لكن عليك ألا تبالغ في استخدام مستحضرات العناية بالجلد لعدم الحصول على نتائج عكسية!.

وكالات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى