الرئيسيةسيارات

ما الذي تعنيه ألوان لمبات الطبلون التحذيرية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – مع تطور السيارات، تطورت الحساسات بداخلها وكثر استخدامها، خاصة عند الأجزاء الحيوية مثل المحرك ونظام التبريد، وتتصل هذه الحساسات بـ لمبات الطبلون التحذيرية لإعلامك بمشكلة ما في سيارتك.

مع كثرة الحساسات، تنوّعت لمبات الطبلون التحذيرية، وبسبب كثرتها – وللتسهيل على السائق تمييزها – لجأت شركات السيارات إلى اعتماد ألوان مختلفة لها حيث يكون لكل لون دلالة على مدى خطورة المشكلة بالسيارة، لذا سنطلعك في سترايف على معنى هذه الألوان والفرق بينهم.

ألوان لمبات الطبلون تختلف بين الأخضر والأحمر والأصفر، وإليك الفرق بينها:
1 – اللون الأحمر: يشير إلى أن المشكلة خطيرة وتستوجب الإصلاح الفوري، مثل ارتفاع حرارة المحرك أو انخفاض مستوى الزيت أو تلف المكابح، لذا ننصحك بإيقاف السيارة فوراً حال ظهوره!

2 – اللون الأصفر: يدل على مشكلة أقل خطورة من اللون الأحمر مثل انخفاض مستوى سائل التبريد أو تعطل الوسائد الهوائية أو احتراق إحدى لمبات المصابيح الأمامية أو الخلفية، ويمكنك حينها قيادة السيارة بحذر، إلا أنه عليك أيضاً التوجه لمركز الصيانة لإصلاح المشكلة قبل تفاقمها.

3 – اللون الأزرق والأخضر: يتم اعتماد هذه الألوان في الغالب في أنظمة الإضاءة والتحكم وبعض اللمبات التي لا تشير إلى وجود مشاكل خطيرة في السيارة أثناء القيادة، وستلاحظه مثلاً عند تفعيل بعض الأنظمة مثل مثبّت السرعة.

وكالات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى