أجهزة ذكيةالرئيسية

“غوغل” تكشف عن هاتف Pixel 4a الجديد .. وهذه مواصفاته

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بعد فترة انتظار طويلة وعدة تسريبات، كشفت غوغل رسميًا عن هاتف Pixel 4a الذكي الجديد متوسط التكلفة، حيث كان من المفترض أن يتم الإعلان عن الهاتف في مؤتمر مطوري البرامج Google I / O في وقت سابق من هذا العام، ولكنه اُلغي بسبب وباء فيروس كورونا.

يحتوي هاتف Pixel 4 على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واحدة تدعم جميع الميزات نفسها بكاميرا Pixel 4 المزدوجة لهاتف، مثل الوضعين: الرأسي والليلي، بحسب تقرير موقع ”سي نت“.

وذكر التقرير أنه لأغراض أمنية، تم تجهيز الهاتف الذكي بوحدة تشفير Titan M، كما تضمن غوغل أن الهاتف سيتلقى تصحيحات أمان وإصدارات جديدة من نظام التشغيل لمدة ثلاث سنوات.

وعلى عكس Pixel 3a في العام الماضي، سيأتي الهاتف الذكي الجديد بحجم واحد فقط، يتميز Pixel 4a بشاشة أموليد 5.8 بوصة Full HD +، يدعم تشغيل محتوى عرض الفيديو HDR +، ويعتمد على رقاقة كوالكوم Snapdragon 730G، مصحوبًا بـ 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين مدمجة 128 جيجابايت.

بالنسبة للبطارية المدمجة، تبلغ سعتها 3140 مللي أمبير في الساعة، كما يدعم الشحن السريع 18 واط، كما أن الهاتف مصنوع من البلاستيك، ووزنه 147 جرام بأبعاد 144 × 69.4 × 8.2 ملم.

الجدير بالذكر أن Pixel 4a مجهز بمكبرات صوت استريو عالية الجودة ووحدة NFC، تفيد في إجراء عمليات الدفع بدون تلامس، بالإضافة إلى ذلك، سيحصل جميع مشتري Pixel 4a الجديد على اشتراكات مجانية لمدة ثلاثة أشهر في بريميوم يوتيوب وغوغل بلاي باس وغوغل ون.

تبلغ تكلفة الهاتف الذكي في الولايات المتحدة 349 دولارًا، وهو أقل بمقدار 50 دولارًا من منافسه الرئيسي iPhone SE، المُجهز بسعة تخزين 64 جيجابايت وشاشة مقاس 4.7 بوصة.

في غضون ذلك، أفادت تقارير بأنه سيتم طرح الهاتف الذكي للبيع خارج الولايات المتحدة في نهاية العام؛ بسبب المشاكل التي يسببها وباء فيروس كورونا، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت غوغل رسميًا أنها ستكشف عن Pixel 4a المتوافق مع 5G في الخريف بسعر 499 دولارًا، إلى جانب هاتف Pixel 5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى