الرئيسيةسيارات

ما هو مستقبل السيارات الكهربائية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وفق دراسة أجرتها شركة ديليوت، يتوقع أن تشكل مبيعات السيارات الكهربائية ثلث المبيعات العالمية للسيارات في نهاية العقد الحالي على أن تصل المبيعات إلى 31.1 مليون سيارة سنويا سنة 2030, ما يزيد بعشرة ملايين سيارة عن توقعات سنة 2019، علماً أن مبيعات السيارات العاملة على الوقود قد بلغت ذروتها وفق مجلة أوتوكار.

تحول في السوق؟
فيما أن مبيعات السيارات لن تعود إلى سابق عهدها حتى سنة 2024 إثر تفشي وباء الكورونا، يتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى 2.1 مليون سيارة هذه السنة حصرياً.

فإن اتخذنا معدل نمو سنوي ثابت بنسبة 29% تصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى 11.2 مليون سيارة في سنة 2025، ثم 31.1 مليون سنة 2030 حيث ستشكل السيارات الكهربائية بالكامل، 81% من السيارات التي تعتمد على التكنولوجيا الكهربائية.

وتقول ديلوات أن العديد من العملاء يمتنعوا عن اقتناء سيارة كهربائية بسبب سعرها الباهظ، أما مع انخفاض اسعارها وازدياد الطرازات الكهربائية ووفرة سوق المركبات المستعملة، تبدو السيارات الكهربائية كالخيار الأفضل للعديد من الناس.

هذا، وعوامل أخرى كالحوافز الحكومية وقوانين الانبعاثات الصارمة وتعدد الطرازات الكهربائية بشتّى أنواعها من السيارات الصغيرة حتى السيارات الخارقة والمركبات الرباعية الدفع تشجع الزبائن اقتناء السيارات الكهربائية يوماً بعد يوم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى