الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي يحول مقاطع الفيديو المنزلية إلى رسوم متحركة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اذا تساءلت يومًا عن الشكل الذي ستبدو عليه في شكل الرسوم المتحركة، يمكنك الآن معرفة ذلك، حيث ابتكر المطوران (Tejas Mahajan) و (Niraj Pandkar) أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنها تحويل صورك ومقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة.

تعتمد الأداة التي تحمل اسم (Cartoonizer) على ورقة بحثية أعدها باحثان من جامعة طوكيو (Xinrui Wang) و (Jinze Yu)، حيث تستفيد أداة (Cartoonizer)، المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، من تنفيذها المفتوح المصدر لإنشاء عرض توضيحي متاح للجمهور، وتستخدم خوادم (GPU)، للاستدلال على الفيديو، و(CPUs) للصور.

تُعتبر المحاولة الأولى لأداة الذكاء الاصطناعي (Cartoonizer) في تحويل الناس إلى رسوم متحركة ليست دقيقة، لكن مقاطع الفيديو الخاصة بها مثيرة للإعجاب. تحققْ من هذا المشهد الكرتوني من (Marvel’s Avengers):

يعتقد (Mahajan) و( Pandkar) أن الأداة يمكن أن تنشئ نماذج أولية سريعة للأنيمي والرسوم المتحركة والألعاب، كما يتصورون أنها تولد الحد الأدنى من الفن، وتضيف مشاهد قصيرة للألعاب، كما ستساعد مصممي الرسوم المتحركة في عملهم.

يخطط (Mahajan) و (Pandkar) لفتح مصدر الشفرة وكتابة مقال عن الهندسة المعمارية في غضون الأيام القليلة القادمة.

تعالج الأداة حاليًا ما يصل إلى 10 ثوانٍ من الفيديو فقط، وإذا حدث وقمت بتحميل فيديو أكبر من 10 ثوانٍ، فسيتم النظر إلى أول 10 ثوانٍ فقط، وحجم ملف الفيديو المسموح به هو 30 ميجابايت، أما تنسيقات ملفات الصور المدعومة فهي: (jpeg ،png)، وتنسيقات ملفات الفيديو المدعومة هي: (mp4 ،webm ،avi ،mkv g) لكن صور (GIF / TIFF) غير مدعومة، كما يتم حذف بياناتك أثناء تشغيل العرض التوضيحي وفقًا للأداة.

البوابة العربية للاخبار التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى