اتصالاتالرئيسية

الحكومة تطرح عطاء مشروع نظام الفوترة الوطني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الاربعاء بالتنسيق مع وزارة المالية – دائرة ضريبة الدخل والمبيعات – رسميا عن طرحها للعطاء الخاص بتطوير وتشغيل وصيانة نظام الفوترة الوطني في اطار عملية التحول الرقمي التي تمضي في تطبيقها الحكومة بجميع مؤسساتها ودوائرها الرسمية.

ودعت الوزارة في اعلانها الشركات الأردنية المختصة شركاء الشركات المطّورة للنظام المطلوب منفردة أو مؤتلفة مع شركات اخرى محلية أو عالمية والشركات العالمية مؤتلفة مع شركات محلية للمشاركة في العطاء الذي ياتي في اطار عملية التحول الرقمي لدائرة ضريبة
الدخل والمبيعات وخصوصا في تطبيق نظام تنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها.

واوضحت الوزارة بان المشروع يتضمن تزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحل متكامل لنظام الكتروني في مجال الفوترة لتقديم خدمات اصدار وإدارة الفواتير بالاضافة لجمع وإدارة البيانات والمعلومات الخاصة بعمليات البيع والشراء.

وجاء طرح العطاء بعد ان اصبحت البنية التشريعية والتنظيمية جاهزة لطرح مثل هذا العطاء الي يعنى بنظام يحوي بيانات عن شؤون الفوترة الوطنية، مع وجود سياسة اقرت سابقا لتصنيف وادارة البيانات الحكومية 2020، وبعد اقرار مجلس الوزراء مؤخرا سياسة الحكومة للمنصات السحابية وخدماتها والتي في بعض بنودها بالمنصات التي يمكن للحكومة ان تستضيف بيانتها عليها.

وحددت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في اعلان العطاء تاريخ 11 من شهر اب ( اغسطس ) المقبل موعدا نهائيا لشراء وثائق العطاء، وتاريخ 2 من شهر ايلول ( سبتمبر ) المقبل موعدا نهائيا لايداع العروض، حيث ستجري بعدها عملية التقييم الفني والمالي ومن ثم اصدار قرار الاحالة.

وبلغ عدد الخدمات الحكومية الإلكترونية المطلقة من قبل الحكومة حتى نهاية شهر حزيران ( يونيو ) من العام الحالي 2020 حوالي 327 خدمة حكومية الكترونية مقارنة مع حوالي 295 295 خدمة إلكترونية تم اطلاقها حتى نهاية العام الماضي 2019.

وكان عدد الخدمات الحكومية الإلكترونية التي وفرتها الحكومة للمواطنين قد بلغ 97 خدمة إلكترونية حكومية فقط حتى نهاية العام 2017 وارتفع بعد ذلك إلى 165 خدمة إلكترونية حتى نهاية العام 2018.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق