اقتصادالرئيسية

اسعار الذهب في السوق المحلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية اليوم الجمعة، 37.80 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة.

وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 44.50 و33.80 دينار على التوالي.

وبين علان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 264 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 302 دينارا.

واشار علان الى ان اسعار المعدن الأصفر عالميا وصلت حتى ظهر اليوم الجمعة عند 1896، مستقرا قرب أعلى مستوى منذ تسع سنوات ماضية.

وارجع موجة ارتفاع الذهب عالميا الى التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وانتشار فيروس كورونا المستجد، ما دفع الصناديق السيادية والادخار العالمية للاقبال على شراء المعدن النفيس والتحوط فيه كملاذ آمن.

واكد ان الذهب اقترب من السعر التاريخي الذي حققه عام 2011 ووصل في ذلك الوقت الى 1923 دولارا للاونصة الواحدة، متوقعا ان يخترقه خلال الأسبوع المقبل.

واشار علان الى ان الطلب على الذهب بالسوق المحلية ما زال ضعيفا مقارنة بسنوات ماضية لارتفاع الاسعار ما حد من عمليات الشراء الى جانب محدودية حفلات الزواج بفعل أزمة فيروس كورونا، يقابله عرض متوسط.

ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال اردني خالص يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى