الرئيسيةتكنولوجيا

ماذا يعني ضوء التنبيه لقفل المقود؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يسبب قفل المقود الازعاج لبعض مالكي السيارات، لكنه موجود لسبب هام سنعرفك اليوم عليه وعلى كيفية عمل النظام، إضافة الى معنى إضاءة ضوء التنبيه لقفل المقود.

كيف يعمل قفل المقود؟
عندما تكون سيارتك غير شغالة، تقفل عادةً عجلة القيادة مما يجعل عملية تدويرها أمر مستحيل، وذلك لمنع أي شخص من تحريك السيارة (وبالتالي منع سرقتها)… إلا أذا حصل السارق على مفاتيحها الحقيقية.

وفي كل مرة تغادر فيها سيارتك، لن تحتاج إلى تفعيل هذا النظام حيث يتم تنشيطه تلقائياً؛ هذا، وتحتوي بعض السيارات على ضوء تنبيه قفل المقود لإعلامك ما إذا كان نشطاً أم لا، ولإيقاف تفعيل قفل المقود، كل ما عليك فعله هو إدخال المفتاح في مكانه داخل السيارة.

السؤال الأهم الآن.. هل من الآمن القيادة أثناء إضاءة ضوء التنبيه لقفل المقود؟
في الوضع الطبيعي، لن يضيء الضوء أبداً أثناء سير السيارة على الطريق، ولكن إذا حدث ذلك، فمن غير المحتمل أن يتم قفل المقود بالفعل، وإذا أضيء أثناء قيادتك، فحاول إعادة تشغيل المحرك بعد إيقاف السيارة بأمان، فإذا انطفأ الضوء، يمكنك الاستمرار في استخدام السيارة، ولكن راقبها جيداً خلال الأيام القليلة المقبلة.

أما إذا أضيء ضوء التنبيه لقفل المقود مرة أخرى أو لم ينطفئ، فيجب عليك حينها فحص السيارة من قبل فني مؤهل لمعرفة السبب وإصلاح هذا الخلل، علماً أنه على الأرجح خلل متعلق بالضوء نفسه وليس النظام.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق