اتصالات

خدمات الدفع الإلكترونية تُشكّل فرصة مهمّة لمشغلي الإتصالات في المنطقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بينت دراسة حديثة من مجموعة المرشدين العرب أن تأثير خدمات الدفع الالكتروني و الخلوي كبير جدا على مشغلي الاتصالات كونها توفر للمشغلين مصدر جديد للايرادات التي تحتاجها هذه الشركات في هذا الوقت. اضافة الى ذلك فقد قامت الدراسة بتحليل حجم الاسواق و التعاملات من خلال التسوق عن طريق الانترنت و الهاتف الخليوي في بعض الدول و سلطت الضوء على مدى تأثير خدمات الدفع الالكترونية و الخليوية على عمليات التسوق الرقمية و التقليدية.

وقد علق السيد زيد غيث – مدير المشاريع في مجموعة المرشدين العرب – أنه و في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات و بسبب الانتشار الواسع للتطبيقات التي توفر الخدمات عبر الانترنت (OTT Applications) فان خدمات الدفع الالكتروني و الخليوي يمكن أن تشكل مصدر جديد و مهم للعوائد التي من شأنها أن تعوض عن التراجع الملحوظ في عوائد المكالمات و الرسائل القصيرة التي يشهدها مشغلوا الاتصالات في المنطقة.

واضاف السيد زيد غيث أن الدراسة قامت بتحليل وضع التسوق الالكتروني و الخليوي بالاضافة الى دراسة مستوى اعتماد بطاقات الدفع البلاستيكية و كمية التعاملات من خلال نقاط البيع (Points of Sale) في المنطقة و بالتالي تقدير عوائد موفري خدمات الدفع (Payment Service Providers) و التأثير المحتمل لخدمات الدفع الالكتروني و الخليوي على مشغلي الاتصالات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى