تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

فيسبوك يحذر مستخدميه من “الهجمات الحكومية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن المسؤول الأمني في فيسبوك، أليكس ستاموس، عن نية الموقع تنبيه مستخدميه في حال تعرض حساباتهم لمحاولة الاختراق من قبل جهات يعتقد أنها مدعومة من حكومات.
وكتب ستاموس على فيسبوك: “نسعى دائما في فيسبوك لتأمين الحسابات التي نعتقد أنها قد تتعرض للخطر، وبناء على ذلك فإننا سنقوم بإرسال تحذيرات إضافية للمستخدمين إذا ما كان لدينا شكوك قوية بوجود هجمات مدعومة من جهات حكومية”.

وتابع: “نقوم بهذا التحذير نظرا لأن الهجمات المدعومة حكوميا غالبا ما تكون هجمات معقدة وأكثر تطورا من الهجمات التقليدية، ونسعى من خلال هذا التحذير لحث المستخدمين على اتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على حساباتهم”.

واستعرض ستاموس مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن يتبعها المستخدم لحماية حسابه، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحذير من “الهجمات الحكومية” لن يتم توجيهه إلا في حالة وجود دلائل قوية، وفقا لما أورده موقع “وايرد” التقني المتخصص.

يشار إلى أن شركة غوغل بدأت منذ عام 2012 في تحذير مستخدميها من هذه النوعية من الهجمات، التي يعتقد أنها مدعومة من قبل دول مختلفة حول العالم.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى