تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

“أمازون” تقاضي ألف شخص كتبوا “تعليقات زائفة” لمنتجاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
رفعت شركة أمازون دعوى قضائية ضد ما يربو على ألف شخص قالت إنهم نشروا “تعليقات زائفة” بشأن منتجات على موقعها الإلكتروني.
وقالت الشركة إن سمعة علامتها التجارية تضررت نتيجة ترويج آراء “كاذبة ومضللة ومزيفة” نظير أموال دفعها بائعون يسعون إلى تحسين صورة منتجاتهم.
وتأتي الخطوة في أعقاب دعوى قضائية رفعتها أمازون في أبريل/نيسان الماضي ضد عدد من المواقع الإلكترونية التي تروج لآراء زائفة عن منتجات.
وتقول أمازون إن 1114 من المدعى عليهم يقدمون خدمة ترويج الآراء الكاذبة مقابل خمسة دولارات على موقع (Fiverr.com)، كما يعد معظمهم بتقديم تصنيف خمس نجوم لمنتجات البائع.
وقالت الشركة في شكواها التي تقدمت بها يوم الجمعة : “على الرغم من قلة عددها، إلا أن هذه الآراء يمكن أن تقوض بشدة الثقة التي يوليها الزبائن وغالبية البائعين والشركات المصنعة في أمازون، والتي من شأنها تلوث سمعة علامة أمازون التجارية”.
وأضافت أمازون أنها أجرت تحقيقات في شراء آراء كاذبة من زبائن على موقع Fiverr كانوا قد وعدوا بتقديم تصنيف خمس نجوم لمنتجات فضلا عن السماح للمشترين بكتابة آراء.
وأضافت أمازون أن الدعوى القضائية لا تستهدف موقع Fiverr، الذي لا يعد طرفا في الشكوى، في حين قال الموقع إنه يتعاون مع أمازون لتسوية القضية.
ويتمتع الجميع، سواء كانوا زبائن أم لا، بحق كتابة رأي في المنتجات التي يبيعها متجر أمازون على الإنترنت، لكن قواعد الموقع تمنع كتابة آراء نظير أموال أو آراء مزيفة.

المصدر : موقع البي بي سي

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى