غير مصنف

بطولة إسبانيا.. برشلونة إلى الصدارة وريال مدريد يتعثر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أسدل برشلونة مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز معنوي يبني عليه لإكمال مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وجاء بنتيجة كاسحة الأحد على مضيفه ألافيس 5-صفر، بينها اثنان لنجمه ليونيل ميسي الذي توج هدافا برقم قياسي، فيما اختتم ريال مدريد البطل موسمه بتعثر أمام مضيفه ليغانيس 2-2 من دون أن يجنب ذلك الأخير الهبوط.

ودخل برشلونة المرحلة 38 الختامية على خلفية خيبة تنازله عن اللقب لصالح غريمه ريال بخسارته في المرحلة الماضية على أرضه أمام أوساسونا (1-2) وفوز النادي الملكي على فياريال (2-1).

ووضعت الخسارة، ودعوة القائد ميسي الذي توج هدافا بـ25 هدفا وبفارق أربعة عن مهاجم ريال الفرنسي كريم بنزيمة، الى عملية نقد ذاتي شاملة، المدرب كيكي سيتيين تحت المجهر بشكل إضافي، وسط ترجيحات بصعوبة مواصلته المهمة التي تولاها في كانون الثاني الماضي بعد إقالة إدارة النادي لإرنستو فالفيردي.

وترجح التقارير الصحافية الإسبانية ان تكون الأيام القليلة المقبلة حاسمة بشأن مصير المدرب، وسط تقديرات باحتمال اتخاذ قرار إبعاده حتى قبل استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل برشلونة منافسه نابولي الإيطالي في إياب الدور ثمن النهائي (1-1 ذهابا) في الثامن من آب.

وبدا برشلونة عازما على إنهاء الدوري بطريقة إيجابية وكان قريبا من التسجيل أمام مضيف سقط للمرة الثامنة تواليا أمام العملاق الكاتالوني (بينها نهائي الكأس عام 2017)، لكن الحظ عانده ثلاث مرات، بعدما ارتدت تسديدات ريكي بويغ من العارضة (3)، وأنسو فاتي من القائم الأيسر لمرمى روبرتو خيمينيز (10)، وميسي من القائم الأيمن (16).

لكن الضغط أثمر في نهاية المطاف، إذ افتتح النادي الكاتالوني التسجيل في الدقيقة 24 عبر فاتي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعد عرضية متقنة من ميسي، فتلقفها مباشرة في شباك روبرتو.

وأضاف ميسي الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة من بويغ، فرَوَضَ المدافعين قبل أن يسدد بعيدا عن متناول روبرتو.

وحسم النادي الكاتالوني اللقاء باضافة الثالث عبر لويس سواريز بعد تمريرتين رائعتين من ميسي الى جوردي ألبا ومن الأخير الى المهاجم الأوروغوياني الذي حول الكرة برأسه في الشباك، رافعا رصيده الى 16 هدفا.

المصدر: فرانس برس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى