غير مصنف

شركة الأرز للوكالات البحرية تستقبل الباخرة “الأضخم” بتاريخ ميناء حاويات العقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استقبلت شركة الأرز للوكالات البحرية – الوكيل للخط الملاحي CMA CGM – بتاريخ السابع من تموز 2020 وبالتعاون مع شركة ميناء حاويات العقبة الباخرة الأضخم في تاريخ الميناء ، وذلك بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظ العقبة وثلة من رجالات الاعمال والاقتصاد في الاردن بالاضافة الى الادارات العليا لشركة ميناء الحاويات و شركة الارز للوكالات البحرية .
وقد رست باخرة- Brazil CMA CGM على رصيف ميناء حاويات العقبة بعد رحلة بدأت من موانيء الصين إلى ميناء جدة السعودي ومروراً بميناء عين السخنة المصري. تبلغ الطاقة الاستيعابية للباخرة 15072 حاوية مكافئة وبطول 366 متراُ وعرض 51 متراً . وتتميز هذه الباخرة بأنها الاحدث في العالم حيث انها دخلت للخدمة هذا العام 2020 وهي من السفن الصديقة للبيئة وتعمل على الغاز الطبيعي المسال. وقد بين ميناء حاويات العقبة بأن الباخرة تحتاج إلى حوالي 24 ساعة كاملة بدوام متواصل لإتمام عمليات التحميل والتنزيل حيث كان حجم المناولة ما بين صادر ووارد هو 3000 حركة .
وبهذه المناسبة، عبر أحمد عرموش رئيس هيئة المديرين لمجموعة عرموش الاستثمارية عن سعادته بوصول الباخرة الضخمة إلى ميناء حاويات العقبة للمرة الأولى، وقال:” تفخر مجموعة عرموش الاستثمارية ممثلة بشركة الأرز للوكالات البحرية باستقبال باخرة CMA CGM-Brazil التي تعتبر الأضخم في تاريخ ميناء حاويات العقبة، لنثبت ونؤكد مجدداً على قدرات شركاتنا والأيادي الأردنية التي تقوم عليها في التعامل مع مشاريع وأعمال تفوق التوقعات.” وأضاف:” مستمرون في نهجنا الاستثماري التوسعي الذي يعود على بلدنا الحبيب بالنفع المباشر، ويقود بوصلة المستثمرين من كافة أنحاء العالم نحو الأردن، لما يظهره أبناؤه من قدرات وإمكانات عالية.”
وأكد عرموش انه وبالتعاون مع الشركة الام “CMA CGM” أكد على استمرار دعم ميناء الحاويات ليصبح بوابة العالم الى الدول المجاورة والسوق المحلي وذلك بزيادة حجم مناولة حاويات الترانزيت وخصوصا الى العراق الشقيق. بالاضافة الى دعم الشباب الاردني المتميز حيث كانت شركة CMA CGM السباقه بدعم الشباب والحاق المتميزين منهم على متن سفنها التي تجوب العالم لاكسابهم الخبرة العملية وتهيئتهم للعمل بكفاءة عالية بهذا القطاع.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى