الرئيسيةمحلي

توصية بخفض الحجر المنزلي ل 7 ايام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن فتح المطارات بحاجة الى مباحثات مع الدول التي ستستقبل الطائرات الأردنية، اضافة الى أن الطائرات المتوقفة منذ مدة في المدرجات بحاجة الى تشغيل وتأكد من سلامتها.

وقال جابر خلال استضافته عبر المملكة إن الأردن وضع مصفوفة حددت مجموعة من الدول التي سيتم التعامل معها بمجال الطيران، مؤكدا الوصول الى القرار الاستراتيجي بفتح المطارات.

واضاف أن المصفوفة جاءت بناء على الوضع الوبائي للدول، وتصنيفها الى خضراء وصفراء وحمراء من حيث الخطورة، وفق 7 معايير ترصد المنحنى الوبائي، مؤكدا على ما اعلنه وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة بأن فتح المطارات سيكون اما في الاسبوع الاول او الثاني من آب المقبل.

وبين جابر أن الأردن رفض معايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الاياتا” بشأن فتح المطارات والسفر.

وارجع جابر التشدد في الاجراءات الى أن الأردن دولة هشة اقتصادية، تمكنت من التعافي من كورونا مبكرا، وفتحت قطاعاتها الاقتصادية، وأي تدهور للوضع الوبائي في المملكة سيدمر الاقتصاد سيعيدنا الى الصفر، مؤكدا نقلا عن وزير المالية “أن الاقتصاد الأردني لن يتحمل يوم إغلاق واحد اضافي”.

وعن نجاح الاسوارة الالكترونية في الحجر المنزلي قال جابر إنها فعالة بنسبة 80%، وتم التغلب على بعض المشاكل التقنية.

وكشف جابر عن رفعه توصيات لرئيس الوزراء بتخفيض مدة الحجر المنزلي الى 7 ايام بدلا من 14 يوما، وذلك بعد انهاء فترة الحجر المؤسسب.

وبحسب جابر تشمل التوصيات فتح غرف القياس في محلات الملابس، اضافة الى الجاكوزي في الاندية الرياضية وفتح اسواق الاضاحي ضمن شروط صحية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى