أخبار الشركاتاقتصادمسؤولية اجتماعية

إتفاقية “منح دراسية” بين بنك الأردن و”التعليم العالي “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع بنك الأردن اتفاقية منح جامعية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يقدم بموجبها البنك 32 منحة دراسية لمستوى درجة البكالوريوس للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية للسنة الأولى وضمن الشروط التي حددها البنك.

ووقع الاتفاقية عن البنك مساعد المدير العام التنفيذي لإدارة قطاع الأعمال نقولا بهو، وعن الوزارة الأمين العام الدكتور هاني الضمور، بحضور ممثلين من كلا الجانبين.

وقال بهو في بيان صحفي أصدره البنك اليوم الأحد، إن إطلاق صندوق بنك الأردن للمنح الجامعية يأتي إيماناً بمسؤوليته المجتمعية في دعم قطاع التعليم باعتباره الطريق الرئيس في بناء المجتمع.

وأضاف، ان البنك حريص على تنفيذ المبادرات الهادفة إلى تعزيز التعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الوطنية والتركيز على الأنشطة المتصلة بالتنمية المستدامة.

بدوره، قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الاتفاقيات التي توقع مع القطاع الخاص تمثل أنموذجا في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، داعيا جميع مؤسسات القطاع الخاص للاندماج مع القطاع العام في مثل هذه المبادرات لخدمة المجتمع الاردني.

وأضاف الدكتور الضمور، ان بإمكان جميع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية التقدم للاستفادة من هذه المنح مع بقية المنح المنفذة من خلال الوزارة.

يذكر أن البنك حدد عددا من التخصصات التي تشملها المنح الدراسية، معظمها في كليات الأعمال للمتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015.

يشار إلى أن المسؤولية المجتمعية لبنك الاردن باتت تشكل ثقافة ونهجا مؤسسيا، حيث نفذ البنك العديد من المنح ضمن برامج المسؤولية المجتمعية التي يتبناها، وهي منحة دراسية في كينجز أكاديمي، و10 منح دراسية لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، بالإضافة إلى مشاركته أخيرا في إطلاق صندوق الشهيد “معاذ الكساسبة للمنح الدراسية” بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى