الرئيسيةمحلي

النعيمي: لم يتقرر أي سيناريو لموعد العام الدراسي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابقى وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم، سؤالي “متى عودة الطلبة؟ ومتى سيبدأ العام الدراسي الجديد؟” مفتوحين دون أي اجابة تذكر، واقتصر حديثه على الدابير والسيناريوهات قيد الدراسة فحسب.

وقال خلال حوار مع الدكتور هاني البدري في برنامجه “وسط البلد” على راديو “فن” إنه لم يتقرر حتى اللحظة أي سيناريو سيتخذ بداية العام الدراسي الجديد، وتاريخ عودة الطلبة إلى مدارسهم.

وأضاف النعيمي أن كل البدائل قيد الدراسة، “لم نستطيع لغاية الأن تحديد الموعد الأقرب لعودة الطلبة إلى مدارسهم وكل ما هو مطروح من سيناريوهات وبدائل يتم دراسته”.

وأكد النعيمي أن من تاريخه حتى نهاية شهر تموز الحالي، ستتضح الأمور، وعليه سيحدد موعد عودة الطلبة إلى مدارسهم، والسيناريو الانسب لذلك، وعليه خلال الاسبوعين القادمين سنستكمل الاجراءات الادارية اللازمة لسنة الدارسية الجديدة.

وبين النعيمي أن هناك تشاورات بشكل شبه يومي مع وزارة الصحة حول تدابير الاجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة خلال الفصل الدراسي القادم، مؤكداً أن أمرين للحكم على أي اجراء، أولاً وضعنا الوبائي، وثانياً الاكتظاظ في الغرف الصفية للطلبة.

وأشار إلى بداية العام الدراسي يكون محدد سابقاً من العام السابق، وعليه حسب التقويم المدرسي فأن على أبعد تقدير سيبدأ العام الدراسي في الاول من ايلول المقبل، وفق ما هو محدد سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى