اقتصاد

الإرهاب يُقفل أبواب 70 فندقا في تونس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مسؤول تونسي اليوم الأحد، إن 70 فندقا أغلقت أبوابها في البلاد “مؤقتا” في أعقاب الاعتدائين الإرهابيين اللذين وقعا في البلاد خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى توقعات بزيادة هذا الرقم.
وأوضح رئيس اتحاد الفنادق التونسية رضوان بن صلاح في حديث إذاعي :”الوضع قاتم للغاية. نسبة النزلاء في الفنادق لا تتجاوز 20 في المئة” من القدرة الاستيعابية لفنادق البلاد.

وأعاد بن صلاح سبب إغلاق الفنادق بسبب انخفاض عدد الزبائن بشكل كبير، موضحا أن الأمر سيضاعف أعداد العاطلين عن العمل، وفق ما أفادت وكالة “فرانس برس”

ويعمل القطاع السياحي التونسي أكثر من 400 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر ويساهم بنسبة 10 % في الناتج المحلي الاجمالي، ويدر ما بين 18 و20 % من مداخيل تونس السنوية من العملات الاجنبية.

وقتل 38 سائحا اجنبيا بينهم 30 بريطانيا، في هجوم نفذه مسلح تونسي على فندق في ولاية سوسة يوم يونيو الماضي، وفي مارس، قتل 21 سائحا أجنبيا في هجوم على متحف باردو في العاصمة تونس، وتبنى تنظيم “داعش” المتطرف الهجومين.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى