اقتصادالرئيسية

صندوق توفير البريد يخفض نسبة المرابحة الى 5%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قرر مجلس ادارة صندوق توفير البريد تخفيض نسبة المرابحة على تمويلات الصندوق الى 5 بالمئة، بدلا من 10 بالمئة.

وجاء تخفيض النسبة حرصا من الصندوق على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع الاسواق، وخدمة اكبر شريحة من ذوي الدخل المحدود.

واوضح الصندوق في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان الصندوق وقع عددا من مذكرات التعاون مع مجموعة من الشركات الكبرى، حيث يقوم الصندوق بموجبها بتمويل مرابحات المشترين من خلال الشركاء من السلع الأساسية والاجهزة الكهربائية والالكترونية.

يشار الى ان صندوق توفير البريد، مؤسسة حكومية تقبل ودائع توفير العملاء وتمنح التمويل بالطريقة الاسلامية، حيث تتميز بـضمـان الحكومـة للمبالـغ المودعـة لدى الصندوق وأرباحها وردهــا إلى أصحابهــا عنـد الطلـب، وإعفـــاء الأربــاح النــاجمة عــن حسابات المدخـرين مـن ضريبــة الدخـل، وعـدم جـواز الحجز على المبالـغ المودعــة لـدى الصندوق سـواءً في حيـاة المودع أو بعد وفاته.

ويقوم الصندوق بتطبـيق أسلـوب العمـل الذي يتفـق وأحكام الشريعة الاسلامية من حيث الادخار والتمويل، مما يسهم في الاداء التنموي والخدمي في إطاري التمويل والادخار.

بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى