ريادة

تطبيق “بالفرن” الريادي الأردني ينطلق في السوقين السعودية والإماراتية

شارك هذا الموضوع:

ابراهيم مبيضين
هاشتاق عربي – رغم أزمة الكورونا وتحدياتها، الى جانب التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في دخول اسواق جديدة، الا ان تطبيق “بالفرن” الريادي الاردني يواصل عملا مستمرا في السوق المحلية مع خطوات جدية للتواجد في كل من السوقين السعودية والاماراتية بنفس نموذج التطبيق محليا.
وأعلن المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق “بالفرن” محمد البطيخي يوم امس بان شركته بدأت فعلا خلال الاسابيع الماضية خطواتها التوسعية للعمل في اسواق خارج الاردن، مع مواصلة العمل بجد في السوق المحلية مع مرحلة التعافي من ازمة الكورونا وتداعياتها، حيث تأثرت عمليات التطبيق سلبا بإجراءات الحجر المنزلي والتباعد الجسدي أثر الكورونا.
وأوضح البطيخي في تصريحات صحفية لـ”الغد” بأن التطبيق انطلق فعلا في الامارات منذ حوالي الاسبوعين، انطلاقا أوليا حيث انضمت اعداد من السيدات الماهرات في الطهي الى قائمة التطبيق واصبح هناك طلبيات عبر نظامه، فيما سيجري اطلاق التطبيق في السعودية خلال الاسابيع القليلة المقبلة بعد اكتمال التجهيزات.
وتطبيق بالفرن (Bilforon) الذي انطلق في الاردن قبل اكثر من 4 سنوات هو تطبيق للهواتف الذكية متوافر على متاجر الاندرويد، والاي اوه اس، ويقوم على فكرة توفير منصة تحل مشكلة التواصل بين المستخدمين وسيدات ماهرات يطبخن من منازلهم، ليتمكن المستخدمون من طلب أكلات بيتية بكبسة زر لتصلهم الى اماكن عملهم او بيوتهم وخصوصا اذا ما كانوا يخططون لـمناسبة تجمع الأهل او الاصدقاء دون اللجوء الى المطاعم او الوجبات السريعة.
ويتيح التطبيق للمستخدم تصفح قائمة من اسماء السيدات الماهرات في الطهي، واستعراض الأكلات التي تقوم كل سيدة بإعدادها والطلب مباشرة من خلال التطبيق.
الى ذلك قال البطيخي بأن التطبيق وفي ظل أزمة كورونا عمل على تحويل نظامه الى منصة للتسوق من المحلات التجارية والمراكز التموينية.
وأضاف بأن هناك خطة توسعية اخرى للتواجد في اسواق عربية اخرى غير السعودية والامارات، مؤكدا ان الخطة تشمل التواجد واطلاق التطبيق في كل من عمان والبحرين وقطر والكويت وذلك خلال العام المقبل 2021.
وأكد بأن العمليات في الأردن هي في تحسن مع التعافي من تبعات ازمة الكورونا مؤكدا بأن آثار التعافي ستظهر خلال فترة الأشهر الاربعة المقبلة اذا استمر الوضع الوبائي مستقرا في الاردن.
وقال البطيخي بأن التطبيق سيواصل العمل والتركيز على توفير الخدمة بأعلى جودة وبشكل مريح للمستخدم، فيما سيواصل ايضا دوره في توفير فرص العمل والتسويق للسيدات والعمل من بيوتهن لتوفير دخل اضافي وتحسين وضعهن ووضع عائلتهن الاقتصادي.
وأشار إلى أن فريق العمل يواصل ايضا متابعة تطوير وعمليات هذه المنصة بما في ذلك متابعة جودة الوجبات التي تعد من قبل السيدات وتقييمهن وتوفير التدريب لهن واستقبال التغذية الراجعة من المستخدمين ومعالجة ملاحظاتهم.
الغد

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق