هواتف ذكية

إل جي إلكترونيكس تكشف عن الهاتف الذكي V10 المصمم بإبداع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً عن هاتفها الجديد V10 الذي يعد أحدث هواتفها الذكية التي تمتاز بسمات وقدرات غير مسبوقة في أي هاتف ذكي من قبل، كما يعد الأول الذي تدشن به علامتها “V”.

ويمتاز هاتف V10 من “إل جي” بقدرات عالية ستثري تجربة المستخدم في مجال الوسائط المتعددة من حيث إنشاء المحتوى أو مشاركته، ما يجعله مثالياً للمستخدمين الشغوفين بوسائل التواصل الاجتماعي.

ومن أهم ما يمتاز به هاتف V10، شاشته الأمامية الثانية، والكاميرا الثنائية في الواجهة الأمامية، ونمط التصوير اليدوي للفيديو، والتي تجعله متميزاً عن غيره وتزيد فارق المنافسة لصالحه. ويأتي هاتف  V10بتصميم جذاب وهيكل عالي الجودة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وغلاف من السيليكون المتين، ما يجعله واحداً من الهواتف الذكية النادرة، التي تمكنت من النجاح في اختبارات السقوط والصدمات التي تجريها شركات أخرى مستقلة.

وجرياً على عادتها في توسيع مجالات الابتكار، قدمت “إل جي” ضمن هاتفها الجديد  V10شاشة ثانية أضيفت إلى الشاشة الأساسية، بقياس 5.7 بوصة من نوع Quad-HD IPS Quantum Display. وتمتاز الشاشة الثانية المستقلة بإمكانية وضعها في حالة “العمل المستمر”، ما يعزز من قدرات الهاتف دون التأثير على عمر البطارية. ويمكن من خلال الشاشة الثانية عرضالمعلومات عن حالة الطقس والوقت والتاريخ ومستوى شحن البطارية فيما تكون الشاشة الأساسية مغلقة، كما يمكن تخصيص الشاشة الثانية لعرض التنبيهات أو اختصارات لتشغيل التطبيقات المفضلة. وعلاوةً على ذلك، فيمكن أثناء الاستمتاع باللعب أو مشاهدة فيلم على الشاشة الأساسية، الاختيار بين متابعة اللعب أو مشاهدة الفيلم وعدم الاستجابة للتنبيه، أو ايقاف الترفيه مؤقتاً والرد على الرسالة أو المكالمة.

أما فيما يتعلق بالكاميرا الأمامية الثنائية، فقد عمدت “إل جي” لإضافتها في هاتف V10 لإتاحة إمكانية التصوير من زوايا متعددة لإنتاج صور واسعة الزواية ودونأي تشوه ودون الحاجة لعدسة كبيرة وثقيلة كما في السابق؛ حيث يوفر هاتف V10 كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 5 ميجابيكسل، بعدسات منفصلة ما يمكّن من التقاط صور السيلفي 80 درجة، أو بزاوية عريضة 120 درجة، دون الحاجة لمد اليد بالهاتف إلى أقصى مدى أو استخدام عصا السيلفي التي تتسبب باهتزاز الصور. ومع ميزة التصوير من من زوايا متعددة، فإن الهاتف يستخدم تلقائياً كاميراته الثلاث، ما يتيح إمكانية اختيار الصورة الأنسب لتكون الصورة الفنية التي يلقتطها المُستخدم.

وبفضل الكاميرا الأمامية الثنائية، أصبح بالإمكان التقاط صور بالزاوية الواسعة، وذلك لاعتماد الكاميرا على خوارزمية برمجية متطورة تدعم دمج الصور الملتقطة من العدستين المنفصلتين، والبعيدتين عن بعضهما إلى حد كافٍ لالتقاط الصور من زاويتين مختلفتين، ما يجعل التقاط صور السيلفي أسهل من أي وقت مضى.

وتعزيزاً لتجربة المستخدم مع هاتف V10، لم تكتفِ “إل جي” بتمييزه من حيث قدرات التصوير في الصور الثابتة التي أطلقتها أول مرة ضمن هاتفها الاستثنائي الذكي G4، بل سعت لتمييزه أيضاً من حيث إمكانات تصوير الفيديو وتحريره ومشاركته، ليكون الهاتف الذكي الأول الذي يتيح نمط التصوير اليدوي للفيديو بما يمكن المصورين والمخرجين المبتدئين من إنشاء ملفات فيديو عالية الجودة عن طريق ضبط خيارات متعددة مثل سرعة غالق الكاميرا، ومعدل الإطارات، والحساسية ISO، وتوازن اللون الأبيض، والتركيز البؤري أثناء التسجيل. ويمكن اختيار دقة تسجيل الفيديو بين الوضوح العالي (HD) والوضوح العالي الكامل (FHD) والوضوح العالي الفائق (UHD) ونسبة العرض القياسية 16:9 أو السينمائية 21:9.

وفضلاً عن القدرات المهنية الرائعة من حيث الصوت والفيديو، حرصت “إل جي” على تعزيز هاتفها  V10بباقة من الميزات الإضافية التي تجعل محتوى الفيديو وجودة الصوت بأفضل مستوى ممكن، كميزة التصوير بدون اهتزاز، وميزة تجميع الفيديو، وميزة التحرير التلقائي للفيديو، وميزة التحرير السريع للفيديو، بالإضافة إلى ميزة المشاركة السريعة، وميزة الرصد الصوتي، وميزة مرشح إزالة صوت الريح.

ومع كل هذه المواصفات والميزات الجديدة، لم تزل “إل جي” على عادتها من حيث توفير خيارات بديلة للتخزين، وذلك من خلال فتحة الذاكرة microSD المتوافقة مع بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى 2 تيرابايت.

ومع هاتف V10، سيكون بإمكان المستخدم تصوير الفيديو بدقة 4K بقدر ما يشاء، وبفضل البطارية ذات سعة 3000 ميلي أمبير ساعة القابلة للإزالة فإنه سيكون دائماً على استعداد مع بطاريات بديلة ثانية أو ثالثة لاستبدالها ومواصلة التصوير. وبفضل تقنية الشحن السريع (Quick Charge™ 2.0) من كوالكوم، والمتوفرة في هاتف V10، فإن 40 دقيقة تكفي لشحن بطارية الهاتف بنسبة 50%.

ومن الناحية التصميمية، تقدم “إل جي” في هاتفها V10 مزايا وإمكانات غير مسبوقة في أي هواتف أخرى؛ حيث أنه يتمتع بإطار مرن (Dura Guard) مثبت بإحكام ليوفر الحماية للشاشة والجهاز من الصدمات وأثناء السقوط. كما أن غلاف الهاتف مصنوع من مادة الفولاذ الذي لا يصدأ (SAE grade 316L) فضلاً عن صناعته من مواد مضادة للحساسية تستخدم في صنع الأدوات الجراحية والساعات الراقية. وبما أن الحواف والزوايا هي أكثر المناطق عرضة للصدمات في الهاتف، فإن الإطار المقدم من (Dura Guard) يضمن للجهاز أعلى مستويات المتانة.

ومن الجهة الخلفية والسفلية للشاشة، فإن الغلاف اللطيف المرن (Dura Skin) يؤمن حماية إضافية تجاه الصدمات المباشرة. ورغم نعومة ملمسه إلا أنه مقاوم للخدش والتشقق، أما النقشة على الجهة الخلفية فإنها تساعد في إمساك الهاتف بإحكام حتى أثناء الحركة والانتقال، الأمر الذي صادقت عليه مختبرات MET، وهي جهة مستقلة مانحة لشهادات الاختبار، بعد أن قامت باختبار سقوط هاتف V10 من ارتفاع 48 بوصة مراراً وتكراراً وبزوايا مختلفة، ووجدت أن الجهاز يحقق معيار “MIL-STD-810G” في تجاوز الصدمات.

وحيث أنها هدفت عبر هاتفها الذكي  V10المصمم للوسائط المتعددة المتقدمة، ليكون الأفضل في فئته، فقد حرصت على أن يقدم صوتاً فائق النقاء من خلال تزويده بتقنية التحويل من الرقمي إلى التشابهي (32 bit Hi-Fi DAC) بالتعاون مع شركة ESS، التي تصمم المنتجات السمعية عالية الأداء للمحترفين. ومن خلال هذه التقنية، فإن هاتف V10 يستطيع التعرف شكل تلقائي على الأجهزة المتصلة به، ويقدم خيارات التحكم في الصوت التي يمكن تخصيصها.

هذا وزودت “إل جي” هاتفها V10 الذي ستوفره في أسواق منطقة المشرق العربي مطلع العام المقبل 2016، بتقنية ذكية تهدف لتعزيز قدرة هوائي الاستقبال لتحسين قوة الإشارة في جميع الأوقات، والحد من حالات انقطاع المكالمات، والحصول على تغطية أفضل ما يوفر وضوح ونقاء وجودة أعلى من حيث الصوت.

هذا وسيكون بإمكان مستخدم هاتف V10 من “إل جي” التمتع بعدد من القدرات التي توفرها ميزةKnock Code™ ، إلى جانب تعزيز مستويات حماية البيانات، وفتح الهاتف وتشغيل الشاشة بأسلوب مبتكر بفضل حساس البصمة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة، جونو تشو: منذ البداية، صممنا الهاتف V10 ليكون هاتفاً للوسائط المتعددة من الطراز الأول ضمن بيئة مشاركة المحتوى العالمية. لقد طورنا هاتف V10كما كان الحال فيما يتعلق بتطوير هاتف G4 بناءً على تطلعات الزبائن والمستخدمين في الحصول على المزيد من الراحة مع التخلص من عناء اصطحاب كاميرا منفصلة أثناء الإجازات أو الرحلات. نتطلع أن نقدم نفس المزايا للفيديو مع هاتفV10، كما قدمناها للصور الثابتة مع الهاتف G4.

ويأتي هاتف V10 المعتمد على نظام التشغيل أندرويد إصدار 5.1.1 والذي يزن 192 غرام بأبعاد تبلغ 159.6 × 79.3 × 8.6 ملم، كا أنه يدعم شبكة الجيل الرابع، فضلاً عن دعمه لتقنيات الاتصال المختلفة كالاتصال قريب المدى NFC، والبلوتوث، والواي فاي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى