الرئيسيةدولي

توقعات بارتفاع تجارة قطر واليابان إلى 14 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – توقعت ندوة استثمارية عقدت في الدوحة تنامي حجم التجارة المتبادلة بين قطر واليابان ليصل إلى 14 مليار دولار مع نهاية العام الجاري.
وأوضح عدد من المتحدثين في ندوة عقدت عن بعد اليوم الخميس بعنوان “فرص ومجالات التعاون الثنائي بين قطر واليابان”، ان “قطر تعد الشريك التجاري الأول لليابان، فيما يشكل الغاز الطبيعي المسال جزءا رئيسيا من تجارة البلدين، وهي المورّد الثالث للنفط الخام لليابان”. ووفقا للمتحدثين في الندوة، فقد نجحت قطر في تسليم الشحنة رقم 3000 من الغاز الطبيعي المسال إلى اليابان، حيث أن لدى شركة قطر غاز، عقودا محددة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع العديد من المشترين اليابانيين الرئيسيين.
وأشار المنتدون الى ارتفاع عدد السياح القطريين الى اليابان بنسبة 36 بالمئة عام 2019، فيما تم تسليط الضوء على الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاستثمارية المشتركة.
وقال السفير الياباني لدى قطر كازو سوناغا، إن قطر يمكن أن تجد فرصًا استثمارية في الأسهم اليابانية ومشاريع البنية التحتية وقطاع التجزئة، ويمكن للمستثمرين اليابانيين الاستفادة من النمو الذي تشهده قطر من خلال الاستثمار في سوق الأسهم القطري من خلال صندوق مؤشر بورصة قطر للصناديق المتداولة ،وتمويل مشاريع البنية التحتية الضخمة في قطر أو من خلال الاستثمار المباشر.
وأضاف، بالنسبة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة هناك فرص لتكوين تكتلات من هذه الشركات والاستثمار في صناديق أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشركات الصغيرة الناشئة أو الشركات الكبيرة الواعدة، كما يمكن إصدار كفالات الأداء وكفالات العطاءات لدعم مشاركة الشركات اليابانية في مشاريع البنية التحتية في قطر، وإصدار خطابات الاعتماد بأنواعها المختلفة لصادرات النفط الخام وشحنات الغاز الطبيعي المسال من قطر إلى اليابان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى