تكنولوجيا

ميزة جديدة من ياهو لمستخدمي بريدها الإلكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة ياهو ميزة جديدة لمُستخدمي بريدها الإلكتروني تتيح لهم تسجيل الدخول لحساباتهم من دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور. هذه الميزة التي تحمل اسم Account Key تتيح للمُستخدم كتابة بريده الإلكتروني فقط في حقل تسجيل الدخول ليصل تنبيه إلى هاتفه لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الضغط على زر “وافق” (Yes) يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فوريًا.

ويمكن للمستخدم تفعيل هذه الميزة من خلال للدخول إلى حسابه في بريد Yahoo ثم التوجه إلى الإعدادات وتفعيل خيار Account Key بعد إدخال رقم هاتفه وتأكيده، ومن ثمَّ تسجيل الدخول من أي جهاز من دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور. وتسعى Yahoo من خلال هذه الخطوة إلى رفع نسبة الأمان في حساباتها لأن مُعظم عمليات الاختراق تتم من خلال اكتشاف كلمات المرور التي غالبًا ما تكون بسيطة ومُستخدمة في أكثر من موقع، لذا وعند معرفة كلمة مرور حساب واحد، فإن المُستخدم يفقد بقية حساباته على المواقع الأُخرى.

وفي هذا السياق، أشار نائب رئيس قسم التسويق في Yahoo ديلان كاسي إلى أنَّ “ميزة Account Key هدفها التخلُّص من كلمات المرور بشكل كامل. وأضاف إن 90% من المُستخدمين في الولايات المتحدة يمتلكون أجهزة ذكية وغالبيتهم يقومون بتفحص البريد من خلال هاتفهم”.

كما أكَّدت الشركة أنه في حال فقد المستخدم هاتفه، يمكنه تسجيل الدخول إلى البريد الإلكترونيعبر استخدام اسم المُستخدم وكلمة المرور بالشكل التقليدي من دون عقبات.

المصدر: موقع النّهار

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى