اقتصادالرئيسية

الضمان تطلق خدمة جديدة لتقديم طلب راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر إلكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، خدمة جديدة تسمح بتقديم طلب راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر إلكترونياً، وضمن خطتها في تطوير وتحديث خدماتها الإلكترونية بشكل دوري، وللتسهيل على متلقي الخدمة وتوفير الوقت والكلف .
واوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، انه يسمح للمؤمن عليه التقدم بطلب تخصيص راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر على مدار الساعة من داخل وخارج المملكة إلكترونيا.
واضاف إنه يتعين على المؤمن عليه الذي استوفى شروط استحقاق الراتب التقاعدي (الشيخوخة أو المبكر) الدخول إلى حسابه الشخصي في موقع المؤسسة الإلكتروني، ومن خدمات المتقاعدين اختيار خدمة (طلب راتب تقاعد الشيخوخة أو طلب راتب تقاعد مبكر) وتعبئة البيانات المطلوبة وارفاق الوثائق وارسال الطلب.
واشارت المؤسسة الى ان التقدم لهاتين الخدمتين أصبح إلزامياً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، ويستثنى من ذلك المعاملات التي تتضمن طلب إعادة تعويض دفعة واحدة أو ضم فترات اشتراك، لغايات استكمال شروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة التي سيستمر استقبالها من خلال مركز اتصال خدمات الضمان على الرقم 117117.
وكشفت المؤسسة أنها خلال الأسابيع المقبلة سوف تطلق خدمة احتساب الراتب التقاعدي الافتراضي والتي تمكّن المؤمن عليهم الأفراد من احتساب قيمة رواتبهم التقاعدية الحالية والمستقبلية وقبل اللجوء إلى تقديم طلب تخصيص الراتب التقاعدي.
(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى