اقتصاد

إستطلاع يتوقّع إستمرار تباطؤ الإقتصاد العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز وشارك فيه نحو 300 من الخبراء الاقتصاديين في أنحاء العالم، أن الأغلبية العظمى منهم يرون دلائل على خطر امتداد التباطؤ الاقتصادي العالمي إلى العام المقبل إلى جانب فترة أطول من تراجع الأسعار.
ويأتي هذا الخطر، الذي تحدث عنه محللون عادة ما كانوا متفائلين كثيرا بشأن احتمالات التعافي منذ الأزمة المالية العالمية، برغم السياسات النقدية الميسرة للغاية من جانب أغلب البنوك المركزية الكبرى خلال السنوات الخمس الماضية.

وأشار المسح أيضا إلى أن الاقتصادات القليلة التي انتعشت هذا العام- خاصة الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وبريطانيا – معرضة بشكل متزايد لمخاطر ضعف الطلب العالمي، وقد لا تتمكن من الحفاظ على قوتها الدافعة.

وقال مدير البحوث الاقتصادية لدى باركليز، كريستيان كيلر، في مذكرة بحثية، “المثير للقلق أنه بالنسبة للمناطق التي كانت الأكثر مرونة- الولايات المتحدة وأوروبا -التوقعات ستكون على ما يبدو أكثر ضبابية”.

وتتزامن تلك المخاوف مع شعور متنام بالقلق في الأسواق العالمية، حيث قلص خبراء في الأسواق استطلعت رويترز آراءهم توقعاتهم، لكل فئات الأصول من مؤشرات الأسهم العاملية إلى عوائد السندات العالمية وأسعار النفط وأسعار الصرف بالأسواق الناشئة.

المصدر :موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى