الرئيسيةريادة

الأردن.. مبادرة لدعم المشاريع الريادية لمواجهة كورونا

شارك هذا الموضوع:

ابراهيم المبيضين*

في ظل تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا على مختلف القطاعات في المملكة، تطلق جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” ومجلس الشركات الناشئة “StartupsJo” بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مساء اليوم الثلاثاء المبادرة الوطنية “TechAID” الجديدة والتي تهدف إلى استقطاب المشاريع والحلول التقنية الريادية القادرة على مواجهة” أزمة كورونا” في قطاعات متعددة.

ومع إطلاق المبادرة – التي تجسد مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص – سيفتح باب التقدم لها اعتبارا من اليوم الثلاثاء حيث ستكون الفرصة متاحة للمشاركة والاستفادة من مزاياها أمام الشركات التي لديها حلول مبنية على التكنولوجيا الجاهزة للتطبيق في مجالات متعددة كالصحة، واستمرارية الأعمال، والتماسك الاجتماعي، والتعليم، والشمول المالي الرقمي ومن المخطط في مسار المبادرة ان يجري عرض حلول الأعمال أمام لجنة متخصصة لتقييمها بناء على معايير واضحة وشفافة، وذلك ليتم العمل على دعم تسويقها للجهات ذات العلاقة سواء في الأردن، أو في الأسواق الخارجية.

وبحسب المدير التنفيذي لجمعية “إنتاج” نضال البيطار فالمبادرة تهدف إلى وضع حلول تكنولوجية لمكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا من منظور اقتصادي، اجتماعي أو صحي، واستحداث منظومة تمكن الشركات من تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.

وقال إن المبادرة ستساعد في توفير حلول مبتكرة وصولا في نهاية المطاف إلى تحديد الإمكانات الحالية، وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأشار البيطار إلى أن المبادرة تجسد مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي أصبح ضروريا لخلق أفكار جديدة وحلول لاستدامة الحياة في ظل التوقف العالمي في شتى المجالات بسبب الجائحة وتأتي المبادرة ىالجديدة ايضا في إطار الحرص على تطوير المهارات الرقمية الذي يتطلب الاستخدام الأمثل لجميع الأدوات التكنولوجية في جميع الظروف والأوقات، وخاصة في أوقات الأزمات والطوارئ كما حدث في جائحة كورونا.

وأظهرت أزمة كورونا في الأردن أهمية الحلول التقنية في مختلف القطاعات في مواجهة الآثار السلبية التي نتجت عن الجائحة والتي تسببت بتوقف الحركة؛ بسبب حظر التجول الشامل حيث قدمت الحلول للحكومة والناس لمواجهة تلك الآثار.

*الغد

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق