تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

“علي بابا” يشتري”يوكو تودو” بـ 3.6 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يسعى موقع “علي بابا”، الذي يعد الأكبر والأول في الصين للتجارة الإلكترونية، للدخول في مجال الفيديوهات بشكل أساسي وكبير، حيث أعلن عن خططه لشراء موقع “يوكو تودو”، موقع الفيديوهات الأول في الصين وهو مماثل لـ”يوتيوب”، مقابل 3.6 مليار دولار في خطوة من الشركة لزيادة عدد الجمهور والإعلانات عبر منصة الفيديو الرائدة.

وكان علي بابا قد اشترى سابقا حصة من أسهم موقع الفيديو يوكو تودو تقدر بـ 18.3% مقابل 1.22 مليار دولار، ويزورخدم موقع يوكو تودو أكثر من 580 مليون مستخدم شهريا، وبعد عملية الاستحواذ فإن المسئولين في موقع علي بابا يعتزمون الإبقاء على رئيس الشركة والرئيس التنفيذي “فيكتور كو” في منصبه الحالي دون أي تغييرات مع نقل الملكية الخاصة بشركة يوكو تودو كاملة للشركة القابضة علي بابا.

ومن المعروف أن موقع علي بابا هو الأكبر في الصين، ويعتمد نشاطه الرئيسي على تجارة التجزئة، لذا تحرص إدارة الموقع على توسيع مجال العمل عبر سلسلة من عمليات الاستحواذ التي ما زالت تقوم بها الشركة للوصول للمزيد من العملاء.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى