اقتصاد

العضايلة: دمج 3 هيئات

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إن الحكومة اجتمعت السبت، لمراجعة وتحديث أولويات عملها للعام الحالي والعام المقبل، لما تفرضه جائحة كورونا من متغيرات.

وأضاف أن الحكومة تعتبر الاجتماع جزء من المراجعة والتقييم والتغيير والتكيف.

وبين أن الحكومة قامت بتحديث أولوياتها وعملها وتقييم حالة مختلف القطاعات التي تأثرت بفيروس كورونا.

وأعلن أن مجلس الوزراء أقر التعديلات القانونية لدمج هيئات النقل العام (الخط الحجازي، وهيئة النقل البحري، وهيئة النقل البري) في هيئة واحدة وتحت مسمى هيئة النقل، كما تم اقرار التعديلات اللازمة لتقليص عدد المفوضين في هيئة النقل البري وهيئة الطيران المدني إلى 3 مفوضين بدلا من 5 لترشيق العمل، ورفع مستوى الأداء وتخفيض النفقات.

وأكد أن خطة هيكلة الجهاز الحكومي والدمج مستمرة وستشمل مؤسسات ووزارات ويتم حاليا دراستها من قبل الفريق الحكومي المختص، وسيتم مناقشتها بعد ورود قرارات من اللجنة داخل مجلس الوزراء.

كما أقر مجلس الوزراء نظام الترخيص والتصنيف البيئي ونظام ادارة النفايات الخطرة للعام 2020.

وأشار إلى أن عودة السياحة العلاجية يرتبط باستئناف عمل المطار واستقبال وتسيير الرحلات الجوية للخارج، مؤكدا أن الحكومة تعمل باتجاه فتح المطار وتسيير الرحلات الجوية بحلول نهاية تموز الحالي وذلك وفق نظام لتصنيف الحالة الوبائية للدول.

وشدد على أن الانفتاح الحذر والمبرمج هو نتيجة انسجام وتعاون بين جهات متعددة بالدولة، داعيا الجميع للالتزام حتى نحافظ على الوضع الوبائي في الأردن.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى