اقتصادالرئيسية

بتلكو الأردن المملوكة من أمنية تنضم للقائمة الذهبية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – انضمت الشركة البحرينية الأردنية للتقنية والاتصالات، بتلكو الأردن- المملوكة من شركة أمنية- للقائمة الذهبية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات وذلك بعد استيفائها للشروط والمتطلبات المحددة للانضمام إلى هذه القائمة.
وكان وزير المالية الدكتور محمد العسعس ومدير عام ضريبة الدخل حسام أبو علي، قد عقدا يوم الأحد الماضي مؤتمراً صحفياً للحديث عن مشروع القائمة الذهبية التي تعزز الالتزام الطوعي للمكلفين، والتخفيف عنهم وتجنيبهم الوقوع بأي غرامات أو مخالفات ضريبية.
وسلم الوزير العسعس، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة شهادة العضوية بصفته ممثلاً عن الشركة البحرينية الأردنية للتقنية والاتصالات، بتلكو الأردن، التي تزود أمنية بكافة خدمات وحلول الأعمال.
وأعرب شطارة، عن فخره واعتزازه بحصول بتلكو الأردن على هذه الشهادة التي تؤكّد مدى التزام الشركة بالمتطلبات والتشريعات الضريبية والأنظمة الأخرى ذات العلاقة، بالإضافة إلى التزامها بأفضل المعايير في مجال عملها، موضحاً أن هذا الالتزام يتم من خلال إجراء الشركة التقييم الذاتي لأعمالها وأنظمتها الداخلية، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتمكينها من القيام بمهامها بأفضل طريقة ممكنة.
وبين شطارة، أن برنامج القائمة الذهبية يُعزز من مفهوم الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وتقاسم المسؤولية بينهما في تطبيق التشريعات الضريبية لتحصيل حقوق الخزينة من الضرائب بأسرع وقت ممكن ومن دون تأخير.
ويهدف برنامج القائمة الذهبية إلى تعزيز الثقة بين المكلفين من الشركات والمنشآت والدائرة، كما يجنب المكلفين من الوقوع بأية مخالفات أو غرامات ضريبية وذلك بوضع شروط ومتطلبات معينة تضمن سلامة هذه الإجراءات لسرعة حصول المكلّف على ردّياته المستحقة له على الدائرة بعد استكمال كافة إجراءات التدقيق الضريبي اللازم.
ويساعد البرنامج على ردّ الضريبة لكل مكلّف تنطبق عليه شروط القائمة الذهبية وانضمامه إلى القائمة الذهبية خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من انتهاء تدقيق معاملته الضريبية شريطة أن يكون قد سدّد ذمّته الضريبية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى