الرئيسيةتطبيقات ذكية

بالأسماء.. 6 طلاب أردنيين يحصدون جوائز المسابقة الوطنية للمبرمجين الصغار

شارك هذا الموضوع:

إبراهيم المبيضين

حصد 6 طلاب أردنيين جوائز المسابقة الوطنية للمبرمجين الصغار 2020، حيث جرى الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين في المسابقة في حفل جرى تنظيمه عن بعد وذلك من بين 130 طالبا خاضوا غمار المراحل النهائية من هذه المسابقة من خلال مشاريع تقنية من خيالهم وافكارهم وبرمجتهم.

المديرة التنفيذية لشركة “هلو وورلد كيدز” حنان خضر فقد كانت هذه الدورة من المسابقة مميزة لتنظيمها في جميع مراحلها خلال الأشهر الاربعة الماضية عن بعد بسبب ازمة الكورونا وما فرضته من قيود في الحركة والتواصل الوجاهي، مشيرة الى النجاح في تعليم الاطفال البرمجة ودخولهم ومرورهم بمراحل المسابقة عن بعد بالاعتماد على التقنيات الحديثة عبر الانترنت.

وأكدت اهمية الشركة ودعم المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص التي دعمت المسابقة العام الحالي واسهمت بشكل كبير في انجاحها لتعليم الاطفال البرمجة مجانا وفي خوضهم غمار المنافسة الوطنية.

وقالت خضر بأن النتائج النهائية للمسابقة اسفرت عن فوز الطلاب : لمى الحاج ( المركز الاول)، عمرو صلاحات (المركز الثاني)، هاشم زامل (المركز الثالث) وهم الفائزون عن الفئة العمرية من 7 الى 8 سنوات.

وفاز عن الفئة العمرية (9-12) كانوا كل من محمد عامر النعامي (المركز الاول)، هيثم النتشة (المركز الثاني)، حنا مضاعين (المركز الثالث)

واوضحت خضر بان نحو 1000 طالب من محافظات ومدارس المملكة المختلفة تقدموا بطلبات وسجلوا في المسابقة حيث جرى اختيار 130 طالبا منهم لخوض غمار المراحل النهائية فيها حيث ترشح 50 طفلا من الفئة العمرية الاولى 7-8 سنوات، و 80 طفلا من الفئة العمرية الثانية 9-12.

*الغد

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى