غير مصنف

كل ما تريد معرفته عن شركة أبل

شارك هذا الموضوع:

شركة أبل، شركة أميركية متعددة الجنسيات تعمل على تصنيع وتطوير أجهزة الخلوي التي تعرف باسم “أيفون”/ “آي فون” والتي تعمل بنظام تشغيل خاص بها “أي أو أس” “iOS”.

وكانت الشركة من أوائل المصنعين والمطورين للأجهزة اللوحية “تابلت” والذي يعرف باسم “أيباد”/ “آي باد”.

وكانت قد طورت جهاز الاستماع للموسيقي “آي بود”.

وتصنع الشركة أجهزة حاسوب محمولة وحواسيب مكتبة خارقة، وهي حواسيب ماكنتوش أو ماك اختصارا، ويوجد منها طرازات عدة ماك برو وماك وأي ماك برو وماك ميني وماك بوك أير.

وأنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977.

وظلت تسمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية.

واشتهرت الشركة بشكل كبير خلال فترة تسلم ستيف جوبز لرئاسة مجلس الإدارة والذي كان مسؤولا عن إطلاق هواتف أيفون التي لاقت نجاحا كبيرا.

أحدثت Apple ثورة في التكنولوجيا الشخصية عندما أصدرت أجهزة Macintosh في عام 1984. واليوم، تقود Apple عالم الابتكار مع iPhone، وiPad، وMac، وApple Watch، وApple TV. كما توفر منصات Apple البرمجية الأربع – iOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS – تجربة سلسة في استخدام جميع أجهزة Apple، وتُمكن الناس من استخدام خدمات رائدة مثل App Store، وApple Music، وApple Pay، وiCloud. يلتزم 100,000 موظف في Apple بصناعة أفضل المنتجات على وجه الأرض، وترك العالم في حالة أفضل مما وجدناه عليه.

وكانت النتائج المالية للشركة خلال عام 2019، كالآتي:

إيرادات ما بين 61 مليار دولار و64 مليار دولار

هامش إجمالي ما بين 37.5 بالمئة و38.5 بالمئة

مصاريف تشغيل ما بين 8.7 مليار دولار و8.8 مليار دولار

دخل/(مصروف) آخر بقيمة 200 مليون دولار

معدل ضريبي 16.5 بالمئة تقريباً قبل البنود المنفصلة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى