الرئيسيةمحلي

الاردن يفتح أبوابه لجميع المرضى العرب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن قرار فتح المطارات سيادي يشترك فيه كل اصحاب العلاقة لوضع خطة ومعايير دقيقة للحفاظ على المواطنين في الداخل.

وقال جابر خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، إنه تم تصنيف الدول حسب عدد الحالات وأعداد الوفيات واعطائها ألوانا مثل الأخضر الذي يمكن المواطنين القادمين من الدول المتشابهة مع وضع الاردن الوبائي من الدخول دون حجر والاكتفاء بالفحص المخبري، واللون الأصفر لدول عدد الإصابات فيها اكبر والتي يخضع مواطنوها لحجر مدة اسبوع بالإضافة لفحص مخبري لكورونا.

وبالنسبة للسياحة العلاجية أوضح جابر أن السياحة العلاجية تنشط عجلة الاقتصاد للمملكة وللمستشفيات الخاصة التي تأثرت بسبب الجائحة حيث خسرت عددا من المرضى كون الاردن في حالة تنافس عال مع عدد من الدول في المجال الطبي.

وأكد أن الاردن يفتح أبوابه لجميع المرضى العرب للعلاج في المملكة، إضافة الى الحالات الإنسانية، مع مراعاة بروتوكولات السلامة العامة مثل الحجر الصحي لمدة 14 يوما والخضوع لمعايير شديدة للحفاظ على الوضع الوبائي داخل المملكة والحفاظ على المواطنين.

وبين وزير الصحة ان عدد المستشفيات التي تقدمت واجتازت الشروط الصارمة من قبل وزارة الصحة وصل حتى اليوم الى 15مستشفى، مشيرا الى ان الوزارة بصدد إطلاق منصة إلكترونية للخدمات الصحية تشمل الدفع الإلكتروني وحجز المواعيد.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى