الرئيسيةتكنولوجيا

تعرف على أهم مزايا تطبيق “صور جوجل” الجديد

شارك هذا الموضوع:

إذا كنت تعاني لإيجاد الصور ومقاطع الفيديو القديمة فإن شركة جوجل الأمريكية تمكنت من تقديم حل لهذه الأزمة التى طالما أزعجت الكثير من المستخدمين، عبر تطبيق جديد.

وتقدم جوجل حلها لأزمة البحث عن الصور القديمة عبر تطبيق (صور جوجل) Google Photos يدعم العديد من الميزات الجديدة، التي تُسهِّل على المستخدمين إيجاد صورهم القديمة ومقاطع الفيديو التي حُفظت على مدار السنوات السابقة، وإدارتها وتنظيمها للوصول إليها بشكل أسرع.

ويحتوي تطبيق (Google Photos) على قائمة رئيسية مبسطة في أعلى الشاشة تتضمن زر (الدردشة) في الجهة اليسرى من الشاشة لإرسال الرسائل وملفات الوسائط المتعددة إلى مستخدمين آخرين، بالإضافة إلى وجود اختصار لملفك الشخصي ينقلك إلى حسابك وإعدادات التطبيق.

ولمزيد من التبسيط سيكون لديك فقط 3 علامات تبويب رئيسية يمكنك إيجادها من خلال الضغط على زر القائمة أسفل شاشة التطبيق، وهي:

الصور

تُسمى علامة التبويب الرئيسية في (Google Photos) الآن (الصور) Photos وهي الشاشة الافتراضية التي ستراها عند فتح التطبيق، ويوجد في أعلى شاشة علامة التبويب نفسها قسم (الذكريات) Memories الذي يحل محل علامة التبويب (لك) For You في واجهة المستخدم القديمة.

حيث يمكنك استخدام هذا القسم لعرض شرائح قصص أنستقرام أو سناب شات للصور التي يقوم التطبيق بتنسيقها تلقائيًا، وسيكون كل شيء في هذا القسم خاصًا تمامًا ولن يظهر في حسابك الشخصي العام في التطبيق أو المجموعات المشتركة.

البحث

تحتوي علامة تبويب (البحث) Search على مجموعة من الفلاتر وأدوات الإدارة التي يمكنك استخدامها لتنظيم مجموعات الصور الخاصة بك، حيث تجد في أعلى الشاشة من علامة التبويب شريط (بحث) يعرض قائمة بالأشخاص، والأماكن، والحيوانات الأليفة التي تلتقط صورًا لها.

وينشئ قسم (الأشياء) Things مجموعات صور تمت تصفيتها استنادًا إلى الأشياء أو الأنشطة التي غالبًا ما تصورها، على سبيل المثال، إذا كنت تلتقط صور لوحاتك الفنية باستمرار فسينشئ التطبيق علامة تبويب تلقائية تُسمى (رسومات).

وتحتوي علامة تبويب البحث على ميزة (عرض الأماكن) Places view التي تتضمن رسمًا بيانيًا يشبه خرائط جوجل لعرض الأماكن التي التقطت فيها الصورة أو سُجل فيها مقطع الفيديو، حيث يمكنك الضغط على خيار (عرض الكل) View all لرؤية قائمة بالمواقع الجغرافية التي التُقِطت فيها الصور.

المكتبة

تتيح لك علامة تبويب (المكتبة) Library الأقسام المهمة، مثل: الألبومات، والصور المفضّلة، وسلة المحذوفات، والأرشيف، وغير ذلك.

أما المستخدمون الذين هم في الولايات المتحدة، أو كندا، أو الاتحاد الأوروبي فسيرون متجر المطبوعات Print Store، حيث يمكنهم شراء منتجات مطبوعة تُبرز صورهم.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى