تكنولوجيا

أجهزة لن تتمكن من تشغيل أنظمة أبل الجديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بالفعل لن يكون بإمكان جميع الأجهزة القديمة تشغيل نظام تشغيل أبل الجديد “macOS Big Sur”، هذا ما أكده عملاق التكنولوجيا الأمريكية.

وأعلنت شركة أبل أن أنظمة التشغيل الجديدة ستدعم العديد من الأجهزة القديمة، ولكن ليست كل هذه الموديلات، فعلى سبيل المثال يمكن تشغيل نظام التشغيل ماك أو إس «Big Sur» على أجهز ماك بوك آير وماك بوك برو بدءا من عام 2013.

ومع موديلات ماك بوك برو يجب أن يكون الجهاز من خريف 2013 على الأقل؛ نظرا لأن الموديلات، التي تم طرحها في فصل الربيع من عام 2013 ستكون خارج تغطية نظام التشغيل الجديدة، وبالنسبة لأجهزة آي ماك وماك ميني يجب أن تكون الأجهزة من عام 2014، ومع ماك بوك يجب أن تكون الأجهزة من عام 2015.

والتغيير الأكبر بالنسبة لنظام تشغيل macOS Big Sur من أبل Apple كان التصميم الجديد كليا والذي يعد أكبر عملية إعادة تصميم منذ اعتماد الشركة لنظام macOS 10، وفقا لموقع theverge.com.

ووفقا لما أكدته أبل apple يستعير نظام التشغيل الجديد عددًا من العناصر من نظام iOS مثل التحكم في درجة السطوع وخاصية عدم الإزعاج بجانب مركز إشعارات جديد يحتفظ بجميع الإشعارات والأدوات في عمود واحد وفرز وتصنيف التنبيهات حسب الأحدث.

ولم تكتف أبل Apple بالتحديثات السابقة فقط حيث أمدت نظام تشغيل macOS Big Sur بمجموعة من المميزات الأخرى مثل شريط القوائم الذي أصبح أكثر طولا وأكثر شفافية مع ميزة تغير لون خط الواجهة وفقا على لون خلفية سطح المكتب.

وامتدت التحديثات الجديدة لنظام تشغيل macOS Big Sur لتشمل حجم أكبر للقوائم المنسدلة مع وجود مساحة أكبر بين السطور، كما سيتمكن المستخدم من تثبيت العناصر التي يتم استخدامها بكثرة أعلى شريط القوائم.

واكتسبت نوافذ وأيقونات نظام تشغيل أبل apple الجديد لونا أكثر شفافية مع حواف مستديرة أكثر، أما بالنسبة للعديد من التطبيقات مثل البريد والصور والملاحظات وتطبيق iWork فقد اكتسبت تصميمات جديدة مبسطة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة أبل عن طرح نظام تشغيل “آي أو إس 14” على الهاتف الذكي آيفون المزود بنظام “آي أو إس 14″، ويمتد دعم نظام التشغيل الجديد حتى هاتف آيفون 6s وآيفون SE من الجيل الأول ومشغل الموسيقى آيبود تاتش من الجيل السابع، ويعمل نظام “آيباد أو إس 14” على الحاسوب اللوحي آيباد آير 2 وجهاز آيباد ميني من الجيل الخامس وجهاز آيباد برو من الجيل الأول.

وأوضحت بوابة التقنيات “هايزه أونلاين” الألمانية أن الوظائف الجديدة تحتاج إلى تجهيزات تقنية متطورة، وبالتالي فإن وظيفة مفتاح السيارة الرقمي لن تعمل إلا مع هاتف آيفون XR أو XS من عام 2018، علاوة على أن وظيفة الواقع المعزز لن يتم دعمها إلا بدءا من موديلات 2018 فقط.

وأشارت شركة أبل إلى طرح أنظمة التشغيل الجديدة خلال فصل الخريف المقبل، وسيتم إطلاق إصدارات تجريبية “بيتا” لاختبارها بدءا من يوليو/ تموز المقبل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى