الرئيسيةمحلي

الفراية: لا قرار حاليا بفتح المطار أو إلغاء الحجر الإلزامي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الأحد، إن تعليق رحلات عودة الأردنيين باستثناء المبرمجة مسبقا يعود إلى “ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد في المرحلة 3″، لافتا إلى أن عدد الإصابات بالفيروس في المرحلة 3 يبلغ 161 إصابة”.

وأضاف الفراية خلال استضافته عبر المملكة أن خطة إيقاف استقبال العائدين ستكون من الأول من تموز المقبل وحتى 10 من الشهر ذاته، “لكي يتم إخلاء الفنادق من المحجورين وتطهيرها وتعقيمها قبل البدء في نقل أعداد جديدة لمنع اختلاط القادمين مع من تبقى في الفنادق”.

وأوضح الفراية أنه” سيتم استئناف رحلات إعادة آلاف الأردنيين والأردنيات من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد، حال جهوزية الفنادق لاستقبالها”.

وأضاف أن “الرحلات المجدولة إلى نيويورك في 30 حزيران الحالي وإلى مصر في الأول من تموز المقبل مستثناة من تعليق رحلات العودة”.

ولفت الفراية إلى أن “ما يشاع عن تعليق الرحلات يأتي لتمهيد إعادة فتح الطيران الدولي عار عن الصحة وغير صحيح”، موضحا أن “هناك تفكير جدي لفتح المطارات أمام بعض الدول ضمن معايير تتعلق بسيطرة هذه الدول على الفيروس”.

“لا قرار حتى الآن بفتح المطار أو إلغاء الحجر الصحي عند عودة الأردنيين وكل ما يثار حول ذلك عار عن الصحة”، بحسب الفراية، موضحا أن “إدارة الأزمة ستضع برنامجا جديدا لإعادة الأردنيين من الخارج ضمن المرحلة الرابعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى