تكنولوجيا

أفضل 4 تطبيقات لطريقة ربط الجوال بشاشة سمارت في خلال 5 دقائق

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – ربما قد تحتاج الى ربط هاتفك الذكي بالتلفزيون الخاص بك اما لمشاهدة صورك الخاصة ، أو تصفح الانترنت مما يجعلك ترغب في طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت ،ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها من الاستخدامات الاخرى .طبعا التلفزيونات الذكية تأتي عادة بميزة الواي فاي لربطها مباشرة بالانترنت . لكن ماذا لو كنت تتوفر على تلفاز عادي وترغب في ربط هاتفك معه ؟
يمكنك التعرف على أفضل 3 طرق لربط هاتفك الذكي مع شاشة التلفزيون حيث يبحث البعض عن طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت و توصيل الجوال بالتلفزيون لاسلكي وهذه العناصر تظهر مع سؤالهم كيف اشبك التلفون على التلفزيون ؟، وسوف نوضح لك اليوم عبر هاشتاق عربي افضل شرح للثلاثة طرق السهلة لربط هاتفك بشاشة التلفزيون ومشاهدة كل ما ترغب به في الشاشة الكبيرة.
كما يمكنك ربط شاشة هاتفك المحمول بالشاشة الذكية للعرض حتى تتمكن من عرض المحتوى وتشاركه من خلال الخطوات التالية:
  1. تأكد من توصيل التلفزيون والهاتف بشبكة الواي فاي نفسها
  2. شغل خاصية Miracast Display على التلفزيون
  3. شغل خاصية Wireless Display على هاتفك
  4. انقر علي الزر “تحديد” واختر التلفزيون الخاص بك

اقرأ ايضًا : كيف أجعل الواتس آب غير متصل للاندرويد او للايفون 2021

ما هم الـ 3 طرق لربط هاتفك الذكي مع شاشة التلفزيون ؟

إن ال3 طرق المتوفرة لكي تقوم بربط الهاتف مع شاشة التلفزيون عن طريق التكنولوجيا الحديثة سوف نوضحهم لك حتى تستطيع الربط بكل سهولة ويسر من خلال الطرق التالية لطريقة ربط الجوال بشاشة سمارت :

1. كروم كاست Chromecast

عبارة جهاز او قطعة تمكنك من تشغيل الموسيقى والفيديو أو اي محتوى مرئي على أجهزة التلفاز  ذات منافذ HDMI مباشرة عبر إتصاله بواسطة شبكات اللاسلكي واي فاي . هذه الجهاز تم ابتكاره من طرف شركة جوجل ويمكن المستخدم من تشغيل الوسائط المتعددة بإستخدام تطبيقات الجوال على اندرويد او IOS وكذلك تطبيقات الويب التي تدعمه.ويظهر ضمن التطبيقات المدعومة زر خاص والذي يمكن للمستخدم بمجرد الضغط عليه القيام بالإتصال بجهاز كروم كاست واختيار مقطع فيديو ليبدأ عرضه على التلفاز بعد ثواني معدودة.طبعا هناك العديد من الاختيارات الاخرى المشابهة لهذا الجهاز .

2. الكابل MHL

ربط الهاتف بالتلفاز عن طريق الكابل هو كذلك من الوسائل التي يمكنك القيام بها لمشاهدة محتوى هاتفك على شاشة التلفزيون . هذه الطريقة لها مميزاتها ولها سلبياتها. الاولى ان لن تحتاج الى الوي فاي ، لكن من سلبياتها انك لن تستعمل الهاتف بشكل مريح خاصة اذا كنت تريد تصفح الانترنت . الكابل المستعمل يدعى “MHL” ويمكن شرائه وربطه مع التلفاز عن طريق منفذ “HDMI”.

3.ميزة Screen Mirroring

هناك حاليا مجموعة من الهواتف الذكية التي تدعم ميزة Screen Mirroring و التي تسمح للمستخدم مشاهدة ما يظهر بهاتفه على شاشة التلفاز ” Smart TV ” بدون استخدام أي كابل بينهما بحيث يتم الاتصال لاسلكيا.طبعا لتستفيد من هذه الميزة يجب ان يكون هاتفك الذكي يدعمها ، كما يجب ان تتوفر على تلفاز ذكي ، واغلب التلفزيونات الذكية تدعم هذه الميزة .كما ان تشغيلها سهل جدا ، كل ما عليك هو تشغيل الواي فاي في هاتفك وتذهب للاعدادات وتنقر على “Screen Mirroring” وتختار الشاشة التي ترغب في بث شاشة هاتفك اليها .وبمجرد النقر عليها ستظهر لك شاشة هاتفك على التلفزيون .

تطبيق Smart View

هواتف شركة سامسونج التي تنتمي إلى سلسلة جالاكسي Galaxy تتميز بوجود تطبيق افتراضي يُسمى “Smart View” الذي يعد هو افضل طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت ، الذي يتيح لك الاتصال والمشاركة من هاتفك الذكي وإليه، ويدعم التطبيق معظم أجهزة التلفاز الذكية.

كما نجد ان بمجرد فتح التطبيق، سيبحث تلقائيا عن أجهزة التلفاز المتوافقة، لذا قم بتحديد التلفاز الخاص بك، ثم استخدم جهاز التحكم عن بُعد لتحديد السماح بتنشيط تطبيق Smart View.بعد فتح تطبيق Smart View، يمكنك الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى، وسيظهر المحتوى على شاشة التلفاز وهذه كانت رابع طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت.

اقرأ ايضًا : افضل تطبيق لمشاهدة الافلام مجانا للايفون

طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت

عليك القيام  بالدخول الى اعدادات الموبايل وثم تقوم بالبحث عن التوصيل والمشاركة Connecting&sharing.، وبالتأكيد سوف يختلف شكل الاعدادات من هاتف الى آخر لذلك سوف تجد هذا الخيار فى الغالب اسفل الواي فاي والبلوتوث وفي اول الاعدادات ايضًا . فعليك القيام بالدخول الى هذا القسم سوف يظهر امامك خيار مشاركة وعرض شاشة الهاتف على التلفزيون او شاشات آخري ويسمي Cast او Mirror Screen.

اقرا ايضًا : أكثر من طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي بكل سهولة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى