تطبيقات ذكية

تحديث جديد لإنستجرام يحول التطبيق لنسخة من TikTok

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قرر إنستجرام طرح ميزة“Reels”  الشبيه بـTikTok إلى أسواق جديدة بعد انطلاقها العام الماضى فى البرازيل، فبدءًا من اليوم ستصل Reels إلى فرنسا وألمانيا، ما يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية مع إضافة الموسيقى والصوت مثل Tiktok.

وتشبه ميزة Reels  تطبيقTikTok  فى تقديم مجموعة من أدوات التعديل التى تجعل من السهل تصوير مقاطع الفيديو الإبداعية، إذ دعمت هذه الميزة الجديدة عند إطلاقها على سبيل المثال بمؤقت للعد التنازلى، والقدرة على ضبط سرعة الفيديو والتأثيرات الأخرى.

وتعلمت الشركة من اختباراتها المبكرة فى البرازيل، ومنذ ذلك الحين أعادت التفكير فى الجوانب الرئيسية لتجربة Reels، فمن قبل  كان يتم مشاركة Reels فقط داخل القصص، لكن مستخدمى انستجرام قال أنهم يريدون القدرة على مشاركة Reels مع المتابعين والأصدقاء بطريقة أكثر أفضل، لذا أصبح لديهم هذه الفرصة.

بالإضافة إلى ذلك، قال المستخدمون أيضا إنهم يريدون مساحة مخصصة، حيث يمكنهم بسهولة تجميع Reels ومشاهدة Reels من أشخاص آخرين.

مع التوسع فى ألمانيا وفرنسا، قام انستجرام بنقل Reels إلى مساحة مخصصة على ملف تعريف المستخدم وفى Explore – الأخير للحسابات العامة – حتى يتمكن الأشخاص من المشاركة مع جمهور جديد ومشاركتها على انستجرام Feed الخاصة بهم ، حسبما قال متحدث باسم الشركة لموقع TechCrunch

لا تعد Reels أول محاولة من  فيس بوك لتحدى شعبية TikTok المتزايدة، إذ أطلقت الشركة سابقًا تطبيق الفيديو القصير Lasso ، لكنها فشلت حتى الآن فى الحصول على قوة جذب كبيرة، لكن مع Reels ، فإن انستجرام قادر على الاستفادة من قاعدته الحالية من منشئى المحتوى والاستفادة من معرفة المستخدمين بأدوات تحرير الفيديو الخاصة به.

يكمن التحدى بالنسبة لـ Reels فى حث مستخدمى انستجرام على إنشاء نوع مختلف من المحتوى مما يفعلونه اليوم فى منشورات Feed و، Stories إذ تميل مقاطع الفيديو هذه إلى أن تكون ذات طابع شخصى – مثل مقاطع من يوم شخص ما أو مدونة فيديو، على سبيل المثال، وفى الوقت نفسه، تم نقل المزيد من محتوى منشئى المحتوى المحترفين إلى  IGTV.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى